<

صحة وطب

تحذير خطير من أضرار التدخين: يقتل 1 من بين كل 10 في العالم

تحذير خطير من أضرار التدخين: يقتل 1 من بين كل 10 في العالم

06/04/2017

خلصت دراسة طبية حديثة إلى أن التدخين يقتل 1 من بين كل 10 أشخاص في العالم، وأنه يعد العامل الثاني المسبب للوفاة المبكرة أو العجز التام حال ارتفاع الضغط.

صورة

بالصور| الاتحاد المصرى لطلاب الصيدله بجامعه النهضه ينظم حمله توعيه عن متلازمه داون

26/03/2017

نظم مكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدله بجامعه النهضه بنى سويف EPSF_NUB حمله توعيه عن مرض متلازمه داون Down Syndrome والتى تهدف لنشر الوعى الصحى عن ذلك المرض فى المجتمع تحت شعار (داون متلازمه مش ازمه) . حيث اطلق فريق عمل لجنة الصحه العامه اول ايام الحمله بقرية بليفيا.

صورة

كيف تنقص وزنك عن طريق وجبة الفطور

12/03/2017

يحاول العديد منا فقدان الوزن الزائد، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن وجبة الفطور تعتبر عاملا مهما في رحلة إنقاص الوزن.

صورة

علماء أميركيون: احذروا... أغلفة الوجبات السريعة فيها سم قاتل

02/02/2017

يبدو أن الأضرار الصحية للوجبات السريعة لا تقتصر على الطعام ذاته، بل تمتد إلى أغلفة هذه الوجبات، إذ كشف علماء أميركيون أنها تحتوي على مواد سامة، قد تؤدي إلى السرطان وضعف في الخصوبة.

صورة

وزير الصحة: زيادة الأسعار لن تشمل أدوية الأمراض المزمنة

06/01/2017

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أن هناك 474 شركة قدموا قوائم للأدوية لتطبيق الزيادة عليهم، مشيرا إلى أن القوائم تم إعدادها طبقا للنسب المحددة مسبقا وهي 15% من الأدوية المحلية و20 % من المستوردة.

صورة

تخصيص مستشفيين للتكامل بكفر الشيخ والمنيا كمراكز لعلاج فيروس سي

02/01/2017

ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء إجتماعاً لمجلس إدارة صندوق تحيا مصر، بحضور وزراء التنمية المحلية، الصحة، العدل، المالية، الري، الاستثمار، التموين، ومحافظ القاهرة، حيث تم استعراض مجموعة من المشروعات التي يتم تمويلها من خلال الصندوق.

صورة

«سيلفي العمليات»... يتسبب في إحالة 3 أطباء للمحاكمة التأديبية

29/12/2016

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة كل من ” ع.أ ” أخصائي النساء والتوليد بمستشفى إيتاي البارود العام و “أ.س” طبيب امتياز و” أ.أ” طبيب مقيم بذات المستشفى للمحاكمة التأديبية، لأنهم في شهر نوفمبر 2016 بمقر عملهم بمستشفى إيتاي البارود العام ظهروا بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة وظيفتهم ولم يلتزموا بأحكام القوانين واللوائح والقرارات والتعليمات المنفذة لها.

صورة

مركز طبي يعتذرعن تلقيح 26 امرأة بطريق الخطأ

28/12/2016

يجري مركز للتلقيح الصناعي في هولندا تحقيقا بعد اكتشاف أن 26 امرأة جرى تلقيحهن عن طريق الخطأ بحيوانات منوية من رجال آخرين غير أزواجهن.

صورة

صحة القليوبية لـ«أحوال مصر»: ما يتداول حول بيع المستشفيات المركزية «شائعات مغرضة»

24/12/2016

في تصريح خاص لـ"أحوال مصر" نفي الدكتور نصيف حفناوي, وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبيه, ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي خول بيع بعض المستشفيات الحكومية بالمحافظات, مؤكدا أن ما يتم تداوله بشأن هذا الموضوع مجرد شائعات, هدفها اثارة البلبلة وتطدير السلم العام.

صورة

الصحة: إستلام 151 جهاز أشعة تمهيدًا لتوزيعها على المستشفيات

24/12/2016

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إستلام 151 جهاز أشعة تمهيدًا لتوزيعها على المستشفيات، وذلك ضمن إتفاقية برلين المتضمنة توريد 552 جهاز أشعة لوزارة الصحة والسكان لتوزيعهم على المستشفيات التى سيتم افتتاحها، والمستشفيات الأخرى طبقًا لإحتياجاتها.

صورة

مجدي يعقوب: إنشاء مدينة علمية كبرى تقدم خدماتها بالمجان فى أسوان

15/12/2016

كشف العالم المصري الكبير الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي عن تحضيرات يجريها مع مجموعة من العلماء المشاركين فى المؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر بالخارج “مصر تستطيع” ، لانشاء مدينة علمية كبرى فى محافظة اسوان تقدم خدماتها البحثية والمجتمعية بالمجان لجميع فئات الشعب المصري.