<

صحة وطب

باحثون: فيروس زيكا قادر على التكاثر في خلايا البروستاتا البشرية

باحثون: فيروس زيكا قادر على التكاثر في خلايا البروستاتا البشرية

02/09/2017

يقول باحثون إن فيروس زيكا قادر على التكاثر في خلايا البروستاتا البشرية، وهو ما قد يمثل مصدرا جديدا لهذا الفيروس، الذي يتم انتقاله عن طريق الاتصال الجنسي.

صورة

محافظة المنوفية تطلق حملة «المنوفية خالية من فيروس c»

17/07/2017

وافق الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية على تنفيذ حملة " نحو ... محافظة المنوفية خالية من فيروس c " على جميع مواطنى المحافظة بالمدن والقرى" وذلك ضمن الخطة القومية للمسح الطبى الشامل لفيروس "c" على مستوى الجمهورية, حيث تهدف الحملة الى الاكتشاف المبكر لمرضى فيروس c وعلاجهم .

صورة

الآثار المختلفة لمادة الكافيين على جسمك

17/07/2017

يبدأ العديد منا يومه بجرعة كافيين، في فنجان قهوة أو كوب كابتشينو أو نسكافيه، أو ما شابه، لأن تلك المادة تعطينا جرعة من الطاقة والنشاط، ولكنها تأتي بأعراض سلبية أيضا.

صورة

أماني وهبة: الدكتور أدم رمزي يعلن انضمامه لـ«طبيب الخير»

04/07/2017

أعلن الطبيب المصرى الدكتور آدم رمزى, المقيم بولاية شيكاغو الآمريكية منذ اكثر من عشرين عاما, انضمامه لفريق عمل مؤسسة "طبيب الخير".

صورة

إنجاز علمي جديد لشركة أمريكية يمهد لتجديد الجلد البشري

12/06/2017

نجحت شركة أميركية صغيرة للتكنولوجيا الحيوية في تجديد الجلد وتحفيز نمو الشعر لدى خنازير تعاني من جروح وسحجات، مما يمهد الطريق أمام طفرة علمية قد تؤدي إلى تجديد الجلد البشري بكامل وظائفه.

صورة

تحذير خطير من أضرار التدخين: يقتل 1 من بين كل 10 في العالم

06/04/2017

خلصت دراسة طبية حديثة إلى أن التدخين يقتل 1 من بين كل 10 أشخاص في العالم، وأنه يعد العامل الثاني المسبب للوفاة المبكرة أو العجز التام حال ارتفاع الضغط.

صورة

بالصور| الاتحاد المصرى لطلاب الصيدله بجامعه النهضه ينظم حمله توعيه عن متلازمه داون

26/03/2017

نظم مكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدله بجامعه النهضه بنى سويف EPSF_NUB حمله توعيه عن مرض متلازمه داون Down Syndrome والتى تهدف لنشر الوعى الصحى عن ذلك المرض فى المجتمع تحت شعار (داون متلازمه مش ازمه) . حيث اطلق فريق عمل لجنة الصحه العامه اول ايام الحمله بقرية بليفيا.

صورة

كيف تنقص وزنك عن طريق وجبة الفطور

12/03/2017

يحاول العديد منا فقدان الوزن الزائد، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن وجبة الفطور تعتبر عاملا مهما في رحلة إنقاص الوزن.

صورة

علماء أميركيون: احذروا... أغلفة الوجبات السريعة فيها سم قاتل

02/02/2017

يبدو أن الأضرار الصحية للوجبات السريعة لا تقتصر على الطعام ذاته، بل تمتد إلى أغلفة هذه الوجبات، إذ كشف علماء أميركيون أنها تحتوي على مواد سامة، قد تؤدي إلى السرطان وضعف في الخصوبة.

صورة

وزير الصحة: زيادة الأسعار لن تشمل أدوية الأمراض المزمنة

06/01/2017

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أن هناك 474 شركة قدموا قوائم للأدوية لتطبيق الزيادة عليهم، مشيرا إلى أن القوائم تم إعدادها طبقا للنسب المحددة مسبقا وهي 15% من الأدوية المحلية و20 % من المستوردة.