<

تافذة القراء

طلعت العسيلي يكتب... القرع بيمد ل برا !!

طلعت العسيلي يكتب... القرع بيمد ل برا !!

18/11/2017

فى الوقت الذى ننادى فيه و قد بحت حناجرنا بالحفاظ على هيبته و مساعدته على إستعادة دوره اﻹعﻻمى المهنى و الريادى, نجد أطباقا من ذهب قدمت سبقا لحدث من شأنه أن إنتبهت ميديا العالم فيطل عليهم إعلامى له كل اﻹحترام و لكن !!

صورة

احمد كمال يكتب .. أهمية القلم

18/11/2017

حمل القلم والكتابة للناس مسئولية عظيمة، ولو علم الأدباء والكُتَّاب ما ينتظرهم من حساب يوم القيامة لما حملوا القلم وما كتبوا شيئًا؛ لصعوبة اللقاء في ذلك اليوم وعظمة الموقف، وفي هذا قال الرسول الأعظم، صلى الله عليه وآله: «يؤتى بصاحب القلم يوم القيامة في تابوت من نار يقفل عليه بأقفال من نار فينظر قلمه فيما أجراه، فإن كان أجراه في طاعة الله ورضوانه، فُكّ عنه التابوت، وإن كان أجراه في معصية الله هوى في التابوت سبعين خريفاً». (1)

صورة

نجلاء عيد تكتب... اصحاب العقول في راحة !!

07/07/2017

هناك كلمات نتداولها في حياتنا ونعتبرها كلمات دارجة ولكننا لا نعلم ان لها اصل في اللغة واسباب تاريخية لتسميتها امثال كلمة (موريستان وكلمة خانكة )

صورة

استغاثة لرئيس الجمهورية من العاملين بالشركة القابضة للمياة و الصرف الصحى

06/07/2017

تقدم عدد من العاملين بالشركة القابضة للمياة و الصرف الصحى بارسال استغاثة للسيد رئيس الجمهورية ، طالبين فيها بالسماح لهم بمقابلته شخصيا ، حتى يتمكنوا من المطالية بحقهم فى الزيادة المقررة للدولة و المتمثلة فى العلاوة الدورية التى اقرتها الدولة و ترفض الشركة بتنفيذها .

صورة

نجلاء عيد تكتب... صباح السعادة ياعرب !!

18/06/2017

اثناء قيام الحرب العالمية الاولي مابين ( دول الحلفاء ودول المحور )يعني باختصار دول بزعامة الدولة العثمانية ضد دول بزعامة انجلترا وفرنسا منذ عام ( 1918 -1914) وحتي تتضمن انجلترا وفرنسا كسب الحرب ع تركيا وتنفيذ اغراضها الاستعمارية للدول العربية. قامت باشغال العرب وتشجيعهم علي اشعال الثورة العربية الكبري ضد الدولة العثمانية انطلاقا من الجزيرة العربية بقيادة الامير فيصل اثناء قيام الحرب عام 1916 مقابل انها وهمته بالزعامة العربية في حال انتصارها في الحرب. واثناء الحرب وقيام العرب بالثورة العرببة ضد السيطرة العثمانية ع الدول العربية . خدعت انجلترا وفرنسا العرب وقامت باتفاقية سايكس/ بيكو عام 1916 بتقسيم الاراضي العربية بينهم لتحل محل الدولة العثمانية في احتلالنا وبايدينا .

صورة

ضحي أحمد تكتب... كنت أخشى عليه !

17/05/2017

فى تلك اللحظة كانت الشمسُ قد نالت من الأرضِ غايتَها ، و عجّت الطرقاتُ بأوْبةِ أسراب ...منهم للعلم طالب ، ومنهم للحكومة خادم ،و قد رشّتهم شمسُ يومِهم بالعرقِ رشّاً ، يُسرعون الخُطا إلى حيث جنتِهم اليومية ،إلى حيث أسرةٍ أو صديق أو لا شئ ،بعد أن تَجَهنّم يومُهم فى الطلبِ أو فى الخدمةِ .

صورة

محمد صفوت يكتب.. من يُمهد طريق الإرهاب ؟!

16/04/2017

بعد ساعات طويلة من العمل الشاق, وأثناء طريقي في العودة إلى منزلي, تردد في ذهني سؤال "لماذا كل هذه الصراعات الدامية هُنا وهُناك؟".

صورة

جمال صابر ابوالمجد يكتب.. الى متى ؟!

29/03/2017

على الدولة ان تظل قوية فى وجه المتلونين المارقين اصحاب العقول الخربة الذين يتاجرون بالشعب وخاصة الاعلام الوقح الاعلام الذى يدعى الوطنية والانتماء وهو يتاجر بعقول الشباب تحت زعم ودعاوى الحرية وهو يستنزف المليارات لبرامج ومسلسلات تسفه وتخرب العقول والافكار والاتجاهات والثقافات هناك قنوات واعلاميين يجب ان نبحث ونتحرى عنهم كثيرا فهم يعملون لصالح تجار كبار يريدون ان يظل الوضع مرتبكا مقوضا للدولة حيث رجال الاعمال هؤلاء يسيطرون على اقتصاديات كثيرة ويتربحون ويتشدقون عشقا وهم بعيدون كل البعد اهم يصنعون شبابا كارها حاقدا ناقما على الوطن بدلا من ان يشاركونهم احلامهم وتعليمهم وتثقيفهم واحتضان الشباب والبحث معهم عن مشروعات عمل حقيقية

صورة

أمير حسانين يكتب.. ذكري ميلاد ثورة مصرية !!

26/01/2017

في مثل هذه الأيام التاريخية ، منذ ستة أعوام ، كانت مصرنا الغالية تشهد اندلاع ثورة شعبية عارمة ، لم تشهدها البلاد منذ أعوام عديده . كان العالم كله يراقب الشعب المصري الصبور وهو يغضب ويثور وينتفض ، حتي الشعوب العربية والأجنبية كانت تشاهد - من خلال وسائل إعلامها - وتتعجب من كثافة تلك الجموع الغفيرة والملايين الكثيرة التي افترشت الشوارع والميادين والطرق ، وظهرت بشكل مذهل في ميدان التحرير بوسط القاهره ، وتلألأت في مدن القناه ، وظهرت بقوه وتوسع في محافظات الدلتا ، وتجمَلت بمواطنيها في صعيد مصر ، وكأن نفس الصورة الثورية تتكرر في كل بقعه علي أرض الوطن ، والهدف واحد وهو .. الرحيل لمبارك ونظامه !!

صورة

كامل نادر عكو يكتب... "خواطر وعتاب !!"

07/11/2016

نعيش حالة من الفراغ رغم إنشغالنا لمدة تزيد عن ١٩ ساعة من أصل ٢٤ ساعة يومياً، الفراغ حالة يومية نعيشها بمحض إرادتنا، تتبلور الحالة عندما نصطدم بفراغ ما بين المنشود وتحقيقه (قد يكون طلب ما بمقر حكومي أو خدمة يقدمها القطاع الخاص بمحيطه الواسع أو الضيق)،