<

دين ودنيا

صورة

مؤتمر لرابطة العالم الإسلامي بجامعة لندن يحذر من تهييج العواطف الدينية

18/05/2017

طالب مؤتمر "التسامح في الإسلام" الذي اختتم أخيرًا في العاصمة البريطانية لندن بضرورة كشف فساد التأويلات الباطلة لعقيدة الولاء والبراء باعتبارها إحدى أهم ركائز التطرف الإرهابي، ودعا البيان الختامي للمؤتمر الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي في جامعة لندن، إلى نشر ثقافة استيعاب الآخرين من خلال الإيمان بسنة الاختلاف بين الناس.

صورة

بالفيديو| رابطة العالم الإسلامي توضح حقيقة مطالبة أمينها العام مسلمات الغرب بالتخلي عن حجابهن

16/05/2017

ردًا على ما نشرته بعض الصحف والمواقع الغربية من تصريحات مجتزأة للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، حول مطالبته للمسلمات المحجبات بمغادرة أوروربا والعودة إلى بلدانهن في حال إصرارهن على التمسك بارتداء الحجاب بالمخالفة لقوانين البلدان الغربية التي يقمن فيها... أوضحت الرابطة أن "العيسى" لم يقلل من شأن الحجاب ولم يدع المسلمات المقيمات في الغرب للتخلي عنه طواعية.

صورة

بالصور| ماليزيا تمنح «العيسي» وسام «الشرف الملكي»

20/04/2017

منحت مملكة ماليزيا الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى, الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية, أعلى أوسمتها وهو وسام الشرف الملكي المسمى (فارس الدولة)، الذي يعد أعلى لقب يمنح لكبار الشخصيات التي قامت بجهود تاريخية تستحق تقدير مملكة ماليزيا وهو لقب (داتو سري)، الذي يضفي على حامله تقديرًا استثنائيًا وحصانة كاملة داخل الأراضي الماليزية مدى الحياة.

صورة

بالصور| أمين رابطة العالم الإسلامي من جنوب إفريقيا: واجهوا الكراهية يسقط الإرهاب

06/04/2017

طالب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى العلماء والمفكرين بمواجهة الحواضن المشجعة على الكراهية، مشيراً إلى أن الشعوب الواعية وممثلي الأديان والعلماء والمفكرين ومؤسسات التعليم ومنصات التأثير؛ يجب أن تحارب ظاهرة الكراهية التي سببت الكثير من المآسي وأوقدت الكثير من الحروب.

صورة

كبار العلماء توافق بالاجماع على التجديد لمفتي الجمهورية لفترة ثانية

06/01/2017

وافقت هيئة كبار العلماء برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، بإجماع الآراء على التجديد للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، لفترة ثانية، وذلك بعد قرب إنتهاء الفترة الأولى التي استمرت لمدة 4 سنوات، وتنتهي في أول مارس 2017 ، حسب ما يقرره قانون الأزهر واللائحة التنفيذية لهيئة كبار العلماء.

صورة

عباس شومان: قتل السفير الروسي يتنافي مع تعاليم الإسلام‎

27/12/2016

قال الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف، خلال مؤتمرًا طلابيًا، عقد بجامعة بني سويف، أن الهدف من هذه الحوارات المجتمعية والتحاور المباشر مع الشباب، هو الاطلاع علي ما يدور في أذهانهم حيث أصبح هناك قصور في جوانب كثيرة نتيجة لعدم الاطلاع والقراءة، ولذلك أصبح من السهل تشويه الشباب، فأصبحنا نجد الكثير من الجرائم يتم تنفيذها باسم الدين، مثل حادث مسجد السلام، والكنيسة البطرسية وقتل الكثير من أخواننا الأقباط، وقتل السفير الروسي، وهذا يتنافي مع تعاليم الدين الإسلامي، حيث قال تعالي ” ومن أجل ذلك كتبنا علي بني إسرائيل أنه من قتل نفسًا بغير نفسًا أو فسادًا في الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ” كما أوصانا الرسول (ص) بإخواننا الأقباط ومنع الاعتداء علي الآمنين.

صورة

الأوقاف تؤكد عدم الاستغناء عن خطباء المكافأة

27/12/2016

أكدت وزارة الأوقاف أن كل من يجتاز الامتحانين التحريري والشفوي من خطباء المكافأة سيتم تحسين أحواله المالية، فور اعتماد نتيجة الامتحان الشفوي، ومنحه كارنية خطيب مكافأة متميز من القطاع الديني بالوزارة، مع عقد دورات تدريبية متميزة تؤهلهم لدخول مسابقة الأئمة القادمة.

صورة

«الطيب» يرأس الاجتماع الدوري لمجلس حكماء المسلمين بأبو ظبى

13/12/2016

يعقد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم، اجتماعه الدوري التاسع، وذلك بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.