<

دين ودنيا

شيخ الأزهر: مد جسور التعاون بين المؤسسات الدينية في العالم ضرورة ملحة

شيخ الأزهر: مد جسور التعاون بين المؤسسات الدينية في العالم ضرورة ملحة

26/01/2020

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن مد جسور التعاون بين المؤسسات الدينية في العالم ضرورة ملحة من أجل الإنسانية ودعم الخطاب الديني المعتدل ومكافحة الأفكار المتطرفة، بحيث تجتمع هذه المؤسسات من الشرق والغرب وتكون مدعومة من الأزهر والفاتيكان وتحدد استراتيجية عامة تعمل في إطارها تكون...

صورة

مفتي الجمهورية يشدد على ضرورة التوعية بخطر الأفكار المتطرفة

20/01/2020

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عمق العلاقات المصرية-الليبية، وأهمية التعاون الدائم بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات، مشددًا على أهمية توعية الناس بخطر الأفكار المتطرفة وضرورة نشر المنهج الوسطي في ليبيا، مبديًا استعداد الدار الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي والتعاون مع الجمهورية العربية الليبية الشقيقة في مجال الإفتاء وتدريب المفتين على مهارات الإفتاء.

صورة

الطيب: الأزهر يخطو بقوة تجاه تحقيق السلام العالمي وترسيخ قيم الإخاء والمواطنة

20/01/2020

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الأزهر يخطو بقوة تجاه تحقيق السلام العالمي وترسيخ قيم الإخاء والمواطنة، وقد بذل الأزهر جهودًا كبيرة في سبيل إقامة جسور الحوار بين الشرق والغرب وكذلك بين أتباع الديانات المختلفة، وترسيخ مبدأ التنوع والتكامل بين الناس، من خلال إقامة العديد من المؤتمرات التي دُعي لها شخصيات عامة كبرى وممثلين لمختلف الطوائف الدينية.

صورة

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره الموريتاني تفعيل دور المركز الثقافي المصري بنواكشوط

20/01/2020

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم في نواكشوط نظيره الموريتاني الداه سيد أعمر طالب وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي بمقر وزارة الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي بنواكشوط لبحث أوجه التعاون بين الوزارتين، وتبادل إعداد الدراسات.

صورة

شيخ الأزهر: وثيقة «الأخوة الإنسانية» تعتبر المخرج الآمن لمشكلات الشرق والغرب

18/01/2020

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، السبت، "إن مصر كانت ولاتزال أرضا مباركة زارها أنبياء ورسل مثل عيسى وموسى وإبراهيم عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام، وأن من حقنا كمصريين أن نفخر برحلة العائلة المقدسة والسيدة مريم العذراء، هذه الرحلة التي دفعت كثيرًا من الناس للقدوم إلى مصر للتعرف على تفاصيلها التاريخية".

صورة

البحوث الإسلامية: الدعاة بحاجة إلى دراسة قضايا الإلحاد للقضاء على الأفكار الباطلة

24/11/2019

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد أن الدعاة بحاجة ماسة إلى دراسة قضايا الإلحاد بصورة مباشرة وغير مباشرة، موضحا أن ذلك يسهم في القدرة على مخاطبة عقول الشباب وتأمين أفكار جميع أفراد المجتمع من كل فكر باطل أو معتقد خاطئ.

صورة

أمين رابطة العالم الإسلامي يبحث مع وزير الداخلية الإيطالي تعزيز الحرية الدينية

26/09/2017

بحث الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ د.محمد بن عبدالكريم العيسى مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها المواطنة والاندماج الإيجابي مع تعزيز مفاهيم الحق في الحرية الدينية التي يكفلها القانون وصولاً للاعتراف الرسمي بالدين الإسلامي حيث لا يزال معترفاً به كثقافة فقط لها حرية ممارسة شعائرها.

صورة

رابطة العالم الإسلامي تكوِّن لجنة اتصال دائمة مع المجلس البابوي للفاتيكان

25/09/2017

عقد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، اجتماعاً مع رئيس المجلس البابوي بالفاتيكان الكردينال جان لوري توران، بحضور سكرتير المجلس المطران ميغيل ايوسو، والمطران خالد عكشه؛ حيث تقرر تكوين لجنة اتصال دائمة بين الفاتيكان ممثلا بالمجلس البابوي والرابطة لبحث عدد من المبادرات.

صورة

مؤتمر رابطة العالم الإسلامي من نيويورك;: صدام الحضارات خطأ فادح

18/09/2017

كشف مؤتمر "التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي".. والذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي في مدينة نيويورك الأمريكية بمشاركة ٤٥٠ عالمًا ومفكرًا يمثلون ٥٦ دولة وكبرى المؤسسات الفكرية والثقافية الإسلامية والأمريكية؛ عن الخطأ الفادح لنظرية صدام الحضارات المبنية على إثارة نعرة الكراهية والعنصرية ونصب حواجز وهمية ربما كانت في بعض أطروحاتها حادة جداً حتى على القواسم المشتركة والتبادل المعرفي والإنساني، حيث أكد أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى في كلمته في حفل الافتتاح أن هذا الخطأ يجسد انحدار خطير للعقل البشري في سياق خروجه عن جادة التفكير السوي البعيد تماماً عن المفاهيم الحضارية.

صورة

مليونا حاج يصلون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

30/08/2017

بدأ نحو مليوني حاج في مكة المكرمة بالتوافد منذ ساعات الصباح اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة 1438 هـ إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية, الذي تقتصر أعماله على التلبية والتسبيح والتكبير، والمبيت فيه في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة.

صورة

السبت القادم.. محافظ دمياط ووزير الاوقاف يفتتحان معسكر راس البر لتدريب الائمة

10/08/2017

يفتتح الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، السبت المقبل، المعسكر التدريبي للائمة بمدينة راس البر