<

دين ودنيا

مؤتمر رابطة العالم الإسلامي من نيويورك;: صدام الحضارات خطأ فادح

مؤتمر رابطة العالم الإسلامي من نيويورك;: صدام الحضارات خطأ فادح

18/09/2017

كشف مؤتمر "التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي".. والذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي في مدينة نيويورك الأمريكية بمشاركة ٤٥٠ عالمًا ومفكرًا يمثلون ٥٦ دولة وكبرى المؤسسات الفكرية والثقافية الإسلامية والأمريكية؛ عن الخطأ الفادح لنظرية صدام الحضارات المبنية على...

صورة

مليونا حاج يصلون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

30/08/2017

بدأ نحو مليوني حاج في مكة المكرمة بالتوافد منذ ساعات الصباح اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة 1438 هـ إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية, الذي تقتصر أعماله على التلبية والتسبيح والتكبير، والمبيت فيه في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة.

صورة

السبت القادم.. محافظ دمياط ووزير الاوقاف يفتتحان معسكر راس البر لتدريب الائمة

10/08/2017

يفتتح الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، السبت المقبل، المعسكر التدريبي للائمة بمدينة راس البر

صورة

العيسى: المشتركات المتعددة بين الأديان كفيلة بهزيمة الشر ونشر قيم التعايش والسلام

05/08/2017

حذر أمين عام رابطة العالم الإسلامي د.محمد بن عبدالكريم العيسى، من بعض الكيانات التي مرت بتجارب فاشلة وحاولت أن تُرسي دعائم المجتمع الإنساني على أسس شمولية وأطروحات مادية تتنكر للدين والقيم الروحية، وتقطع الصلة بخالق السموات والأرض، وتصادم الفطرة الإنسانية، مؤكداً على مسؤولية قادة الأديان في تعزيز المفاهيم الحضارية والإنسانية والتحرك الفعلي والجاد لنشر قيم المحبة والسلام.

صورة

شيخ الأزهر يشيد برابطة العالم الإسلامي ويثمِّن جهود المملكة قيادة وحكومة وشعبًا

28/07/2017

أشاد فضيلة شيخ الجامع الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الأستاذ الدكتور أحمد الطيب بالعمل الإسلامي والإنساني والحضاري الكبير الذي تضطلع به رابطة العالم الإسلامي حول العالم، مثمنًا في السياق ذاته جهود المملكة قيادة وحكومة وشعبًا.

صورة

مؤتمر لرابطة العالم الإسلامي بجامعة لندن يحذر من تهييج العواطف الدينية

18/05/2017

طالب مؤتمر "التسامح في الإسلام" الذي اختتم أخيرًا في العاصمة البريطانية لندن بضرورة كشف فساد التأويلات الباطلة لعقيدة الولاء والبراء باعتبارها إحدى أهم ركائز التطرف الإرهابي، ودعا البيان الختامي للمؤتمر الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي في جامعة لندن، إلى نشر ثقافة استيعاب الآخرين من خلال الإيمان بسنة الاختلاف بين الناس.

صورة

بالفيديو| رابطة العالم الإسلامي توضح حقيقة مطالبة أمينها العام مسلمات الغرب بالتخلي عن حجابهن

16/05/2017

ردًا على ما نشرته بعض الصحف والمواقع الغربية من تصريحات مجتزأة للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، حول مطالبته للمسلمات المحجبات بمغادرة أوروربا والعودة إلى بلدانهن في حال إصرارهن على التمسك بارتداء الحجاب بالمخالفة لقوانين البلدان الغربية التي يقمن فيها... أوضحت الرابطة أن "العيسى" لم يقلل من شأن الحجاب ولم يدع المسلمات المقيمات في الغرب للتخلي عنه طواعية.

صورة

بالصور| ماليزيا تمنح «العيسي» وسام «الشرف الملكي»

20/04/2017

منحت مملكة ماليزيا الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى, الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية, أعلى أوسمتها وهو وسام الشرف الملكي المسمى (فارس الدولة)، الذي يعد أعلى لقب يمنح لكبار الشخصيات التي قامت بجهود تاريخية تستحق تقدير مملكة ماليزيا وهو لقب (داتو سري)، الذي يضفي على حامله تقديرًا استثنائيًا وحصانة كاملة داخل الأراضي الماليزية مدى الحياة.