<

دين ودنيا

أمين رابطة العالم الإسلامي يبحث مع وزير الداخلية الإيطالي تعزيز الحرية الدينية

أمين رابطة العالم الإسلامي يبحث مع وزير الداخلية الإيطالي تعزيز الحرية الدينية

26/09/2017

بحث الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ د.محمد بن عبدالكريم العيسى مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها المواطنة والاندماج الإيجابي مع تعزيز مفاهيم الحق في الحرية الدينية التي يكفلها القانون وصولاً للاعتراف الرسمي بالدين الإسلامي حيث لا يزال معترفاً به...

صورة

رابطة العالم الإسلامي تكوِّن لجنة اتصال دائمة مع المجلس البابوي للفاتيكان

25/09/2017

عقد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، اجتماعاً مع رئيس المجلس البابوي بالفاتيكان الكردينال جان لوري توران، بحضور سكرتير المجلس المطران ميغيل ايوسو، والمطران خالد عكشه؛ حيث تقرر تكوين لجنة اتصال دائمة بين الفاتيكان ممثلا بالمجلس البابوي والرابطة لبحث عدد من المبادرات.

صورة

مؤتمر رابطة العالم الإسلامي من نيويورك;: صدام الحضارات خطأ فادح

18/09/2017

كشف مؤتمر "التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي".. والذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي في مدينة نيويورك الأمريكية بمشاركة ٤٥٠ عالمًا ومفكرًا يمثلون ٥٦ دولة وكبرى المؤسسات الفكرية والثقافية الإسلامية والأمريكية؛ عن الخطأ الفادح لنظرية صدام الحضارات المبنية على إثارة نعرة الكراهية والعنصرية ونصب حواجز وهمية ربما كانت في بعض أطروحاتها حادة جداً حتى على القواسم المشتركة والتبادل المعرفي والإنساني، حيث أكد أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى في كلمته في حفل الافتتاح أن هذا الخطأ يجسد انحدار خطير للعقل البشري في سياق خروجه عن جادة التفكير السوي البعيد تماماً عن المفاهيم الحضارية.

صورة

مليونا حاج يصلون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

30/08/2017

بدأ نحو مليوني حاج في مكة المكرمة بالتوافد منذ ساعات الصباح اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة 1438 هـ إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية, الذي تقتصر أعماله على التلبية والتسبيح والتكبير، والمبيت فيه في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة.

صورة

السبت القادم.. محافظ دمياط ووزير الاوقاف يفتتحان معسكر راس البر لتدريب الائمة

10/08/2017

يفتتح الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، السبت المقبل، المعسكر التدريبي للائمة بمدينة راس البر

صورة

العيسى: المشتركات المتعددة بين الأديان كفيلة بهزيمة الشر ونشر قيم التعايش والسلام

05/08/2017

حذر أمين عام رابطة العالم الإسلامي د.محمد بن عبدالكريم العيسى، من بعض الكيانات التي مرت بتجارب فاشلة وحاولت أن تُرسي دعائم المجتمع الإنساني على أسس شمولية وأطروحات مادية تتنكر للدين والقيم الروحية، وتقطع الصلة بخالق السموات والأرض، وتصادم الفطرة الإنسانية، مؤكداً على مسؤولية قادة الأديان في تعزيز المفاهيم الحضارية والإنسانية والتحرك الفعلي والجاد لنشر قيم المحبة والسلام.

صورة

شيخ الأزهر يشيد برابطة العالم الإسلامي ويثمِّن جهود المملكة قيادة وحكومة وشعبًا

28/07/2017

أشاد فضيلة شيخ الجامع الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الأستاذ الدكتور أحمد الطيب بالعمل الإسلامي والإنساني والحضاري الكبير الذي تضطلع به رابطة العالم الإسلامي حول العالم، مثمنًا في السياق ذاته جهود المملكة قيادة وحكومة وشعبًا.

صورة

مؤتمر لرابطة العالم الإسلامي بجامعة لندن يحذر من تهييج العواطف الدينية

18/05/2017

طالب مؤتمر "التسامح في الإسلام" الذي اختتم أخيرًا في العاصمة البريطانية لندن بضرورة كشف فساد التأويلات الباطلة لعقيدة الولاء والبراء باعتبارها إحدى أهم ركائز التطرف الإرهابي، ودعا البيان الختامي للمؤتمر الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي في جامعة لندن، إلى نشر ثقافة استيعاب الآخرين من خلال الإيمان بسنة الاختلاف بين الناس.