<

دين ودنيا

الأوقاف: بث صلاة العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص بدءاً من الأحد

الأوقاف: بث صلاة العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص بدءاً من الأحد

02/05/2020

قررت وزارة الأوقاف بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في قطاع الإذاعة وتحديدًا ( إذاعة القرآن الكريم ) ووزارة الاتصالات ممثلة في المصرية للاتصالات ، قررت وزارة الأوقاف بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة ، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به ، و بحيث ...

صورة

وزير الأوقاف يدعو لاغتنام رمضان في الذكر وقراءة القرآن والصلاة على النبي الحبيب

30/04/2020

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن كتاب الله عز وجل تحدث عن أهمية اغتنام شهر رمضان في الذكر وقراءة القرآن والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

صورة

وزير الأوقاف يقرر إلغاء تصريح إمام وخطيب بأوقاف المنوفية

17/04/2020

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلغاء تصريح خطيب مكافأة بالمنوفية لمخالفته تعليمات الوزارة بشأن تعليق إقامة الجمعة، حيث أقام صلاة الجمعة داخل منزله.

صورة

وزارة الأوقاف: تعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية في رمضان

07/04/2020

نظرًا لتصاعد انتشار فيروس كورونا عالميا وكإجراء احترازي قررت وزارة الأوقاف تعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية في رمضان، حيث قررت سابقا حظر إقامة الموائد في محيط المساجد أو ملحقاتها.

صورة

شيخ الأزهر: مد جسور التعاون بين المؤسسات الدينية في العالم ضرورة ملحة

26/01/2020

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن مد جسور التعاون بين المؤسسات الدينية في العالم ضرورة ملحة من أجل الإنسانية ودعم الخطاب الديني المعتدل ومكافحة الأفكار المتطرفة، بحيث تجتمع هذه المؤسسات من الشرق والغرب وتكون مدعومة من الأزهر والفاتيكان وتحدد استراتيجية عامة تعمل في إطارها تكون «الإنسانية» هي عنوانها الأول.

صورة

مفتي الجمهورية يشدد على ضرورة التوعية بخطر الأفكار المتطرفة

20/01/2020

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عمق العلاقات المصرية-الليبية، وأهمية التعاون الدائم بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات، مشددًا على أهمية توعية الناس بخطر الأفكار المتطرفة وضرورة نشر المنهج الوسطي في ليبيا، مبديًا استعداد الدار الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي والتعاون مع الجمهورية العربية الليبية الشقيقة في مجال الإفتاء وتدريب المفتين على مهارات الإفتاء.

صورة

الطيب: الأزهر يخطو بقوة تجاه تحقيق السلام العالمي وترسيخ قيم الإخاء والمواطنة

20/01/2020

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الأزهر يخطو بقوة تجاه تحقيق السلام العالمي وترسيخ قيم الإخاء والمواطنة، وقد بذل الأزهر جهودًا كبيرة في سبيل إقامة جسور الحوار بين الشرق والغرب وكذلك بين أتباع الديانات المختلفة، وترسيخ مبدأ التنوع والتكامل بين الناس، من خلال إقامة العديد من المؤتمرات التي دُعي لها شخصيات عامة كبرى وممثلين لمختلف الطوائف الدينية.

صورة

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره الموريتاني تفعيل دور المركز الثقافي المصري بنواكشوط

20/01/2020

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم في نواكشوط نظيره الموريتاني الداه سيد أعمر طالب وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي بمقر وزارة الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي بنواكشوط لبحث أوجه التعاون بين الوزارتين، وتبادل إعداد الدراسات.

صورة

شيخ الأزهر: وثيقة «الأخوة الإنسانية» تعتبر المخرج الآمن لمشكلات الشرق والغرب

18/01/2020

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، السبت، "إن مصر كانت ولاتزال أرضا مباركة زارها أنبياء ورسل مثل عيسى وموسى وإبراهيم عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام، وأن من حقنا كمصريين أن نفخر برحلة العائلة المقدسة والسيدة مريم العذراء، هذه الرحلة التي دفعت كثيرًا من الناس للقدوم إلى مصر للتعرف على تفاصيلها التاريخية".

صورة

البحوث الإسلامية: الدعاة بحاجة إلى دراسة قضايا الإلحاد للقضاء على الأفكار الباطلة

24/11/2019

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد أن الدعاة بحاجة ماسة إلى دراسة قضايا الإلحاد بصورة مباشرة وغير مباشرة، موضحا أن ذلك يسهم في القدرة على مخاطبة عقول الشباب وتأمين أفكار جميع أفراد المجتمع من كل فكر باطل أو معتقد خاطئ.

صورة

أمين رابطة العالم الإسلامي يبحث مع وزير الداخلية الإيطالي تعزيز الحرية الدينية

26/09/2017

بحث الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ د.محمد بن عبدالكريم العيسى مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها المواطنة والاندماج الإيجابي مع تعزيز مفاهيم الحق في الحرية الدينية التي يكفلها القانون وصولاً للاعتراف الرسمي بالدين الإسلامي حيث لا يزال معترفاً به كثقافة فقط لها حرية ممارسة شعائرها.