أخبار الاقتصاد

غدا.. اعلان القاهرة مركز اقليمي للطاقة بـ«شرق المتوسط»

غدا.. اعلان القاهرة مركز اقليمي للطاقة بـ«شرق المتوسط»

21/09/2020

في انجاز اقتصادي جديد, يوقع غدا, وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، ووزراء منتدى غاز شرق المتوسط، ميثاق تحويل المنتدى إلى منظمة إقليمية مقرها القاهرة، بحضور سفراء الدول الأعضاء.

صورة

مجموعة مختار المزين تطلق باكورة منتجات «MICSmart» بحضور عدد من السفراء و الوفود الدولية

21/09/2020

أطلق مجمع مختار المزين, الصناعي احدى شركات مجموعة مختار المزين, منتجات MICSmart. بحضور عدد من الوفود العربية والدولية, وعدد من السفراء والملحقين التجاريين للسفارات الدولية ، أصحاب الاختصاص في مجال صناعات الدهانات والطلاءات المتخصصة والبلاستيك واللواصق وكيماويات البناء والعزل.

صورة

9 ديسمبر... انطلاق معرض ومؤتمر «بيزنكس» لمدة يومين

20/09/2020

تنطلق في التاسع من ديسمبر المقبل، ولمدة يومين، فعاليات مؤتمر و معرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس ٢٠٢٠» بدورته الثالثة والذي رعاه خلال دورتيه السابقتين رئاسة مجلس الوزراء ، بإحدى فنادق القاهرة..

صورة

«المشاط» تناقش مع القائم بأعمال البنك الأوروبي إعادة الإعمار والتنمية الاستراتيجية الجديدة

12/09/2020

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد يورجان ريجترينك، القائم بأعمال رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عبر الفيديو، حيث عرض ريجترينك، الاستراتيجية الجديدة التي يسعى البنك لتطبيقها على مستوى دول العمليات، خلال الفترة من 2021 – 2025، والتي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية هي خفض انبعاثات الكاربون لتعزيز الاستدامة البيئية، وتساوي الفرص من خلال تمكين المرأة، والتحول الرقمي.

صورة

وزير المالية: المنظومة الضريبية تشهد أكبر «ثورة تطوير» فى عهد الرئيس السيسي

12/09/2020

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية، الذي يحظى بدعم كبير ومتابعة دقيقة من القيادة السياسية، باعتباره إحدى الدعائم الرئيسية للتنمية الاقتصادية وتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي، وتعظيم موارد الدولة مع الحفاظ على استقرار السياسات الضريبية.

صورة

التجارة والصناعة نسنعرض تطورات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور

10/09/2020

عقد قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة اجتماعا موسعاً مع أعضاء الأمانات الفنية للمجالس التصديرية لاستعراض تطورات ومزايا الاتفاق وذلك تماشيًا مع السياسة التجارية المصرية الحالية للدولة بالتوجه نحو زيادة الصادرات للاسواق العالمية لتصل إلى 100 مليار دولار سنوياً.

صورة

القطاع الخاص يفوز بمزيد من المزادات على الأقطان في الفيوم وبني سويف

09/09/2020

تواصلت في محافظتي الفيوم وبنى سويف، أعمال منظومة تداول القطن الجديدة للموسم الحالي ‪2020-2021، تحت إشراف وزارة قطاع الأعمال العام، بمشاركة شركات القطاع الخاص التي فازت مجددا بالمزادات الجارية على الأقطان الواردة لمراكز التجميع.

صورة

جامع تلقى كلمة مصر في المؤتمر الافتراضي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع

05/09/2020

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص مصر على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق التكامل الصناعي المشترك بالتعاون مع مختلف المؤسسات التنموية الدولية بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر 2030، مشيرةً الى ان الحكومة المصرية بذلت جهوداً كبيرة لتعزيز التعاون الصناعي على المستوى الإقليمي مع العديد من الدول الإفريقية لتنفيذ برامج ومشروعات تنموية صناعية مشتركة، الى جانب تشجيع تواجد الشركات المصرية بالقارة الإفريقية لتنفيذ مشروعات البنية التحتية والربط اللوجيستي الأمر الذي يسهم في دعم حركة التجارة والتصنيع المشترك على المستوى الإقليمي في القارة الافريقية.

صورة

المركزي: الدين الخارجي لمصر يتراجع لأول مرة في مارس الماضي ليسجل 3ر111 مليار دولار

31/08/2020

أعلن البنك المركزي المصري عن تراجع رصيد الدين الخارجي لمصر لأول مرة منذ سنوات بنهاية مارس الماضي 2020 إلى 3ر111 مليار دولار مقابل 7ر112 مليار دولار في ديسمبر 2019 بتراجع قدره 4ر1 مليار دولار .

صورة

مجلس الوزراء: انخفاض معدل التضخم إلى أدنى مستوياته منذ 14 عاما

25/07/2020

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن "إنفوجرافاً" سلط فيه الضوء على تحقيق معدل التضخم أفضل مستوى له خلال عام 2019 / 2020 منذ 14 عاماً (2005 / 2006) بعد انخفاضه لمستويات قياسية بفضل انخفاض أسعار الغذاء.

صورة

وزيرة التجارة تؤكد على تعزيز التعاون القائم مع البنك الدولي

24/07/2020

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على تعزيز التعاون القائم مع البنك الدولي فى كافة البرامج والمشروعات التنموية المشتركة وبصفة خاصة في برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك ويستهدف دفع عجلة التنمية بمحافظتي سوهاج وقنا لجعلهما أكثر جذبًا للاستثمارات، ولتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتطوير نموذج للتنمية الإقليمية والمحلية المتكاملة يمكن تعميمه في كافة أرجاء الجمهورية .