هذه النسخة للطباعة فقط من [ امل مصر - http://www.a7walmasr.com ]
- بالفيديو..والصور| الصياد والمهدي يطرحان رؤية «المصري للاعلام» لضبط المشهد الاعلامي الراهن - http://www.a7walmasr.com/show-74968.html - [ عدد الزيارات :0 ]

بالفيديو..والصور| الصياد والمهدي يطرحان رؤية «المصري للاعلام» لضبط المشهد الاعلامي الراهن

undefined

استضاف الاعلامي أحمد الصاوي, اللواء طارق مهدي محافظ الاسكندرية الآسبق, رئيس مجلس أمناء المنتدي المصري للاعلام, والاعلامي الكبير ابراهيم الصياد, رئيس قطاع الأخبار الأسبق, والمتحدث باسم المنتدي, للحديث حول رؤية المنتدي للأداء الاعلامي وتقييمه لتناول وسائل الاعلام المختلفة بعد الحادث الارهابي الأخير بالواحات, وذلك من خلال برنامج "في الصميم" الذي أذيع مساء أمس الأحد, علي شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصري.

وخلال الحوار طالب اللواء طارق مهدي, بضرورة وجود خلية ادارة أزمة اعلامية تكون من خبراء الاعلام, ورؤساء قطاعات الآخبار, والجهات الآمنية والسيادية, يكون منوط بها ادارة المشهد الاعلامي وقت الأزمات والكوارث والأحداث القومية الكبري, علي أن تكون مسئولة عن اتاحة المعلومات وصياغة البيانات, وتحديد توقيتات اذاعتها.

وأكد المهدي أن وجود تلك الخلية, سيساهم بشكل كبير في ضبط حالة الارباك والانفلات التي تسود المشهد الاعلامي الراهن, من خلال اتاحة المعلومات بسرعة ودقة تمنع بعض المغرضين والمتربصين من صناعة وفيركة أخبار تضر بالأمن القومي المصري.

ومن جانبه طالب الاعلامي الكبير ابراهيم الصياد, بضرورة وجود ما يطلق عليه "اعلام مواجهة الارهاب" من خلال العمل علي انتاج رسالة اعلامية استباقية تكون قادرة من خلال استخدام مفهوم "الحرب النفسية" علي ارباك مخططات الخلايا الارهابية ومنغ بعض ضعاف النفوس وأصحاب الفكر المختل من اعتناق تلك الأفكر المتطرفة والشاذة, مشيرا الي أن هذا المفهوم الاستباقي سيمنح الاعلام القدرة علي المبادرة والفعل, وأن لا يكون مجرد رد فعل لتلك الأعمال الجبانة التي تستهدف الوطن بأكمله.

وأشار الصياد, الي أن حالة الانفلات والفوضي التي تسيطر علي الاعلام في الوقت الراهن تستدغي وقفة حقيقية, لافتا الي أن الأداء الاعلامي الذي شاهدناه بعد معركة الواجات, الذي استشهد خلالها عدد من أبطال الشرطة, كان ضعيف جدا ومستفو, ولم يراعي مقتضيات الأمن القومي المصري.

وأضاف الصياد, أن المنتدي المصري للاعلام, سيسعي خلال الفترة المقبلة للربط بين المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية, من خلال المشروع القومي للتنوير, الذي أطلقه المنتدي بالتعاون مع وزارة الثقافة, كما سيدفع في اتجاه اعلام توعوي تنموي, مشيرا الي أن المنتدي به مجموعة من القامات الوطنية والاعلامية التي تفكر في كيفية النهوض بهذا الوطن, وأن لا يتم تزييف وعي المتلقي.

كما طالب الصياد, بضرورة فصل الاعلام عن الاعلام, لاستعادة القيم والمعايير المهنية التي تحكم الرسالة الاعلامية, وأن يقدر الاعلامي مفهوم الرقابة الذاتية.

وفي سياق متصل قال اللواء طارق مهدي: أن "قناة المصدر" هي حلم نسعي لتحقيقه من خلال المنتدي المصري للاعلام, مضيفا أن فكرة انشاء "قناة المصدر" راودته منذ أن كان قائما بأعمال وزير الاعلام أبان ثورة يناير, وتناقش أنذاك مع الاعلامي ابراهيم الصياد, الذي كان يتولي رئاسة قطاع الأخبار في ذلك الوقت, والذي تحمس للفكرة وطالب بتنفيذها.

جدير بالذكر أن البرنامج من اعداد عبير كمال, واخراج هشام عبدالمقصود.





- بالفيديو..والصور| الصياد والمهدي يطرحان رؤية «المصري للاعلام» لضبط المشهد الاعلامي الراهن‏ - http://www.a7walmasr.com/show-74968.html
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـجريدة احوال مصر