أخبار عاجلة

هنية ينعى شهداء رفح ويؤكد العلاقة مع مصر “استراتيجية”

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة إسماعيل هنية، أن العلاقة مع مصر “استراتيجية”، مشيرًا إلى أن هناك عتابًا متبادلا “لكنه لن يتحول إلى قطيعة”.

وقدم هنية التعازى لمصر فى جنود الجيش المصرى، الذين استشهدوا فى تفجير سيارة مفخخة، الأربعاء الماضى، فى سيناء، وقال “الدم العربى دم عزيز علينا والدم العربى مقدس”، معبرًا عن الشكر لمصر على “سماحها للقافلة التى تحمل معها معانى الحب والوفاء بدخول غزة”.

وقال هنية، خلال لقائه، اليوم الجمعة، فى منزله وفد قافلة “أميال من الابتسامات 23″، التى وصلت إلى غزة عبر معبر رفح البرى :”نحن لا نستغنى عن أى بلد عربى وعلى رأسهم مصر”، وتابع: “ربما لنا عتاب على الإخوة فى مصر وربما لهم عتاب علينا، ولكن كما يقال عتاب الإخوة وهذا العتاب لن يتحول إلى قطيعة أو صدام، ونحن على تواصل دائم مع مصر”.

وأضاف: “اتصالاتنا شبه يومية لمعالجة القضايا ولبحث فتح معبر رفح وتخفيف المعاناة عن شعبنا ولرصد حركة الاحتلال وانتهاكاته لاتفاق التهدئة التى جاءت برعاية مصرية”.

وتضم قافلة “أميال من الابتسامات 23” التى وصلت إلى غزة، مساء أمس الخميس، العديد من الشخصيات والمتضامنين من الجنسيات العربية والأجنبية، منها الجزائر وليبيا والأردن وبريطانيا والسويد وماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *