"مين اللي سرق مصر" في حفل توزيع جوائز مهرجان المسرح العربي

23/04/2013 - 2:36:46

الفنانة لبلبة أثناء تسلمها التكريم من إدارة المهرجان الفنانة لبلبة أثناء تسلمها التكريم من إدارة المهرجان

محمود محمد


أقيم مساء الأحد حفل ختام مهرجان المسحر العربي الحادي عشر، حيث تم تكريم الفنانة لبلبة التي بدأت مشوارها الفني وهي طفلة في سن الخامسة وقدمت ما يقرب من 33 فيلم، كما كرم المهرجان أيضا د. محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والمخرج هشام عطوة مدير مركز الهناجر للفنون. كما تم تكريم د. أحمد مجاهد وتسليمه درع المهرجان للدور الذي قدمه ورئاسته للمهرجان للدورة الرابعة علي التوالي.

حضر الحفل د. أحمد مجاهد رئيس المهرجان ود.عمرو دوارة مؤسس ومدير المهرجان، وعصام عبد الله أمين عام المهرجان وتم تكريم، تم تسليم  مجموعة من شهادات التقدير لكل من فنان السينوغرافيا محمد هاشم ،والفنان التشكيلي أحمد حشيش ، ود. زياد المصري مخرج عرضي الافتتاح والختام، كما قدم درع المهرجان للمطرب سامح يسري الذي شارك في حفل الختام وقدم ثلاث أغنيات جديدة ، والمطرب شريف عبد المنعم الذي شارك في العرض المسرحي "مين اللي سرق مصر" الذي تم تقديمه في حفل الختام أيضا، كما تم تكريم كرم أعضاء لجنة التحكيم نجلاء بدر من العراق والناقد محمد سيد أحمد من السودان ،والفنانة الليبية خدوجة صبري ، والناقد د.راجح المطيري من الكويت ، والفنانة المصرية منال سلامة ، والمخرج فهمي الخولي رئيس لجنة التحكيم.

أما جوائز المهرجان الذي شارك فيه 13 عرضا مسرحيا ضمن المسابقة الرسمية فقد حصد "شكسبير في السبتية" جائزة أفضل عرض أول، وفاز بجائزة التأليف عبد الله الحسيني عن عرض "الرقص مع الساحرات"، وفي مجال الإخراج ذهبت الجائزة الثانية للمخرج عمر رضا عن عرض "آخر المطاف" ، والجائزة الأولي فاز بها عمر الشحات عن عرض " مفترق ثلاث طرق " ، أما أفضل عرض ثالث " اللعبة" ، وأفضل عرض ثاني " مفترق ثلاث طرق"، أما جوائز التمثيل رجال ذهبت الجائزة الثانية مناصفة بين هيثم حسن عن دوره في "أقنعة الملائكة " ، ورامي مرزوق عن عرض " أوراق حقيقية" ، أما جائزة التمثيل الأولي ذهبت إلي مصطفي بهنسي عن دوره في عرض " شكسبير في السبتية" ، أما التمثيل نساء فقد ذهبت الجائزة الثانية مناصفة بين الممثلة نوال العدل عن دورها في "شكسبير في السبتية" ، والممثلة هدير أسامة عن دورها في "القمر لو غاب" ، أما جائزة التمثيل الأولي ففازت بها الممثلة " آية محمد " عن دورها في "مفترق ثلاث طرق"، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل أداء جماعي " الناس اللي في التالت" ، كما قدمت لجنة التحكيم شهادة تقدير لمسرحية الكاتدرائية " جزيرة القطن"، ونالت كل من سمر عادل ومي عبد الرازق علي شهادات تقدير، وجائزة السينوغرافيا الفنان شادي قطامش "الرقص مع الساحرات" وجائزة أفضل موسيقي لمعتز موسي عن عرض "اللعبة".