كمين للفنانين المصريين فى المغرب !! والضحية القادمة يوسف شعبان

03/05/2013 - 9:07:26

النصاب محمد المشترى النصاب محمد المشترى

نهال زقزوق


فى سابقة هى الاول من نوعها يتعرض مجموعة من الصحفيين والممثليين المصريين الى اكبر عملية نصب يقوم بها شخص يدعى "محمد المشترى" منظم المهرجان الدولى للفيلم القصير والشريط الوثائقى بالدار البيضاء .

هذا الشخص قام بالنصب على الصحفيين المصريين فى العام الماضى وحصل منهم على اكثر من 5500 دولار امريكى وتحرر لة محضر بالدار البيضاء وصدر قرار بحقة بمنعة من السفر واتضح من تحريات الشرطة المغربية انة معتاد النصب باسم المهرجان على الفنانين والصحفيين وخاصة المصريين .

كما تبين انة متهم فى اكثر من 25 قضية نصب وتم القاء القبض علية فى افتتاح المهرجان عام 2011 وتم اخلاء سبيلة بكفالة مالية الا انه عاود النصب مرة اخرى .

وقام المدعو محمد المشترى بتوجية دعوة ليوسف شعبان بحجة تكريمة فى هذا المهرجان ( الصغير جدا جدا وهو محلى لايحضرة احد ) وعلمنا ان يوسف شعبان قبل الدعوة مبدئيا.

الجدير بالذكر ان المشترى يقوم بالاتفاق مع المطاعم والفنادق والكافيهات على احضار الممثليين المصريين اليهم والتصوير فى هذة الاماكن مقابل مبلغ مالى وبعض الوجبات !! كما تبين انة يتقاضى مبالغ مالية من بعض الجماهير للدخول معهم فى مشاريع وهمية مدعى انة شريك للفنان الذى معة وهم بصدد انتاج فيلم مصرى مغربى مشترك.

يذكر ان من الصحفيين الذيين تعرضوا لعملية نصب الزميل الصحفى محمد إسماعيل والزميل المخرج محمد عمران والاستاذ الدكتور وائل صابر الاستاذ بمعهد السينما واخريين.