الألاف يتوافدون على الحدائق والمتنزهات بكفرالشيخ وإرتفاع أسعار الفسيخ والرنجه

06/05/2013 - 11:08:04

حديقة صنعاء بكفرالشيخ حديقة صنعاء بكفرالشيخ

كتب اكرامى حمدى


توافد صباح اليوم الألاف من مواطنى كفر الشيخ والمحافظات المجاورة الى مصيف بلطيم والحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال باعياد الربيع ( شم النسيم ) ، فى جو ربيعى ساعد على الاستمتاع بيوم جميل وسط الخضروات وشواطىء النيل .

ففى مدينة كفرالشيخ شهدت حدائق صنعاء والخالدين والاستاد الرياضى إقبالاً كثيفاً وسط فرحة غامرة ، وقال العميد محمد طلبه، مدير عام حدائق صنعاء، إنه تم تعزيز التواجد الأمنى حول الحدائق وداخلها للتدخل عند وقوع مشاجرات، أو ما يعكر صفو المتنزهين ، كما تم نشر عشرات من المخبرين السريين لمنع التحرش.

وشهدت المدن المطلة على نهر النيل بفوه ومطوبس ودسوق توافد عدد كبير من المواطنين ليستمتعوا بالرحلات النيلية ، والاستمتاع بالزهور بحديقة الأسرة والطفولة والصفا وحديقة الميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق وقناطر أدفينا مطوبس وحديقة العائلات بفوه .

كما شهدت محلات بيع الفسيخ إقبالا متوسطا عن الأعوام السابقة نظرا لارتفاع أسعاره التي وصلت إلى 60 و100جنيها خاصة بمدينتي دسوق وسيدي سالم وفوه لشهرتهما بصناعة الفسيخ .

وعلى جانب اخر فقد امتلأ مصيف بلطيم بالمواطنين، الذين توافدوا منذ الساعات الاولى من صباح اليوم قادمين من المحافظات المجاورة ومن قرى ومراكز كفرالشيخ العشر ، وتم تشديد التواجد الأمنى خوفا من حدوث أى مشاجرات، وتواجد عدد كبير من فرق الإنقاذ على الشواطئ.