وهابيات تخليدا لموسيقار الاجيال في معهد الموسيقى العربى

09/05/2013 - 9:41:19

احمد سعيد احمد سعيد

نهال زقزوق


قررت الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة دار الاوبرا المصرية اقامة سلسلة حفلات بعنوان وهابيات ضمن برنامجها الشهري تخليدا لموسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب وتحييها فرق الموسيقى العربية بالاوبرا على مسرح معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس .

تبدأ اولى هذه الحفلات  فى الثامنة مساء الاحد 12 مايو على مسرح معهد الموسيقى وتحييه الفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو سليم سحاب .

يتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل الحان واغانى محمد عبد الوهاب التى تعاون فيها مع كبار الشعراء والمطربيين  ويشدو في الجزء الاول المطرب احمد سعيد  باغنيات " توبة ، ظلموه ، فين طريقك فين ، لا مش انا الي ابكي ، والله مانا سالي ، القمح اما الجزء الثانى تحية الفنانة حسناء كمال بباقة متنوعة من اروع اعمال الموسيقار الراحل منها اغدا القاك ، في يوم وليلة ، فكروني ، ايظن ، خاف الله  .

وتقول رئيسة الاوبرا ان اختيار مسرح معهد الموسيقى العربية لاقامة هذه الحفلات باعتبار موسيقار الاجيال اول من قام بالغناء علية منذ افتتاحه عام 1923 كما انه تحفه معماريه واثريه هامة من تاريخ مصر بالاضافة ان المسرح يضم في طابقه الثانى متحفا يضم أهم مقتنياته الشخصية والفنية وايضا متحفا اخر للالات الموسيقية النادرة التى يرجع تاريخها لأكثر من قرن ونصف من الزمان  .