أخبار عاجلة

بالصور… ” أحوال مصر” داخل قرية نمرة البصل منازل بلا مياه و صرف صحى وتل اثري يهدد حياه الأطفال للخطر

قرية نمرة البصل تابعة لمركز المحلة يبلغ عدد سكنها 25 الف نسمة تقريبا , نسبة الامية داخل القرية تصل الى 60 % ” نمرة البصل ” قرية زراعية يعمل سكانها فى الزراعة و تجارة الخضروات يعانى اهالى القرية الكثير من المشاكل .

” احوال مصر ” فى جوالة داخل القرية يعيش تحت منازلها مياه الصرف الصحي ومنازل مهدده بالانهيار ولكن بالفعل سقط منزل على سكانه وتسبب فى مصرع احد اهالى المنزل.

قرية بلا مياه يعتمد أهالها على مياه ألترعه فى قضاء ملتزمات بيتهم وغسيل ملابسهم مما تسبب لهم فى العديد من الإمراض واحده صحية تغلق فى الساعة الثانية ظهرا ولا بوجود أطباء إثناء فتره العمل.

أكدت إحدى سيدات القرية وتدعى حمامة عبد الله انها تقوم يوميا بغسيل ملابس أولادها و أدوات الطعام و قضاء حاجتهم من مياه الترعة المجاورة لمنزلها بسبب انقطاع المياه للفترات طويلة وتصل حتى ألان الى 15 يوم.

بينا قال احد الاهالى ويدعى محمود حنفي موظف انهم يقومون ألان تحرير مذكرة للواحدة المحلية و رئيس مجلس ومركز مدينه المحلة الكبرى اللواء ناصر طه عن وضع هذه القرية الذي لا بوجد بيه مياه و مشروع الصرف الصحي المتوقف منذ 10 سنوات حتى الان ومطالبين بمحاسبة المسئولين الفاسدين فى عملهم .

كما اكد على ان بعض اهالى القرية تذهب يوميا الى قرية محلة ابو على للشراء المياه النقية وثمن ألجركن الواحد الذي يحتوى على 10 لتر مياه 5 جنيه .

ويقول سامي حمودة احد التجار بالقرية ان الواحدة المحلية بالقرية قامت بردم نصف مصرف وتركت النصف الأخر وهذا تسبب في خروج مياه الصرف الصحي داخل منازلنا بقرية وهذا تسبب في خطورة على منازل القرية فيعرضها الانهيار على سكانها في اى وقت , وأضافه ان القرية تواجه مشكله انقطاع المياه للفترات طويلة ويتم انقطاعها يوميا ولا تأتى الا ساعات قليله وتكون مختلطة بمياه الصرف الصحي .

كما أكد محمد غازي ” حلاق ” ان مشروع الصرف الصحي تم إنشائها منذ عام 2004 ولم يكتمل المشروع حتى ألان بسبب أخطاء فنية فى تركيب مواسير الصرف تم إرسال شكاوى إلى الوحدات المحلية و مجلس المدينة حتى وصل بنا الحال إلى تقديم شكاوى إلى ديوان المحافظة و رئيس الوزراء ولا يهتم اى مسئول بشكوانا حتى الان مازلت تنهار منازلنا فوق رأسنا.

وإثناء جولة ” أحوال مصر ” داخل القرية قام احد الاهالى ويدعى متولي الشهاوى إن القرية توجه مشكله اكبر بوجود تل اثري قديم يسكن عليه أكثر من 700 أسرة وكل أسرة تتكون من 5 إفراد على الأقل وان ارتفاعه عن الأرض يصل إلى 15 متر تقريبا وان هذا التل باله حماية ولا يوجد عليها سور لحماية الأطفال فسقط العديد منهم من فوق تلك التل وتسبب فى أصابه خطيرة.

كما صرح عماد حمدي احد سكان إن التل الاثرى عالي الارتفاع تسبب في سقوط العديد من الأطفال والسيدات من اعلي التل وان في شهر واحد حدث 5 حوادث تسببت لهم في كسر في الزرع و الرقبة وبينهم إصابات خطيرة .

واشتكت احد سكان التل وتدعى بهية عبد الله من المقاول الذى كان يقوم ببناء التل بأخد مبلغ 450 من كل منزل فوق التل بحجه بناء سور عالى ولكن اخذ منهم المال ولم يظهر مره اخرى وان نجله الصغير ويدعى احمد سقط من فوق التل وحتى كانت اصابه كسر باليد والساق وشرخ بالفك وذكرت ايضا ان سقط من اعلى التل العديد من الاطفال و الفتيات القرية .

كما اكد ايضا متولى الشهاوى احد اهالى القرية ان قام احد العائلة بتبرع بقطعه ارض للبناء عليه مجمع مدارس او مجمع طبى الاهالى القرية ولكن لا يهتم اى مسئول ونحن الان سوف نرسل خطابات الى رئيس االجمهورية عبد الفتاح السيسى و رئيس الوزاء المهندس ابراهيم محلب حتى يحل مشاكل القرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *