وزير الدفاع يشهد أنشطة تدريبية للوحدات الخاصة بالبحرية

16/06/2013 - 10:39:30

الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة

كتب محمود مرسى


شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عددا من الأنشطة التدريبية والتخصصية التى نفذتها عناصر الوحدات الخاصة البحرية .

بدأت الأنشطة بتقديم بيان عملى تضمن تنفيذ أعمال الأشتباك والدفاع عن النفس وفن القتال المتلاحم وكيفية التصدى للعدائيات والتعامل معها وهو ما عكس ما يتمتع به رجال الوحدات الخاصة من قوة بدنية ومستوى عال فى الأداء.

كما تم تنفيذ إحدى الرمايات غير النمطية بالقنص على مسافة بعيدة أظهر مدى الدقة والمهارة الفائقة فى إصابة الأهداف والقيام بعملية اقتحام لإحدى السفن المعادية باستخدام طائرة هليكوبتر أظهر القدرة العالية على تنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف .

وقام الفريق أول السيسى بافتتاح عدد من المنشآت الإدارية والمعيشية وقاعة تاريخية تحكى بطولات وأمجاد رجال الوحدات الخاصة البحرية وتفقد ميادين التدريب وصالة الأعداد البدنى وعدد من المنشآت الفنية والتخصصية وجناح للتدريب على مهارات الغطس المختلفة، كما تفقد معرضا للأسلحة والمعدات الحديثة والمبتكرات الفنية التى تستخدمها عناصر الوحدات الخاصة البحرية فى تنفيذ مهامها.

وناقش عدد من القادة والضباط المشاركين فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم التخصصية وقدرتهم على مواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات .

كما شاهد الفريق أول السيسى عددا من الأنشطة التدريبية بالبحر قدم فيها رجال الوحدات الخاصة البحرية بيانات عملية لعدد من المهام التخصصية تضمنت القيام بأعمال الاعتراض البحرى وممارسة حق الزيارة والتفتيش لإحدى السفن المشبوهة والتعامل مع إحدى الأهداف المعادية بواسطة الضفادع البشرية وتفجيرها بمعدلات زمنية قياسية، كما نجحت عناصر من الوحدات الخاصة البحرية فى تنفيذ غارة على إحدى المنشآت المعادية وتلغيمها ونسفها والاشتباك مع عدد من الأهداف الساحلية بالذخيرة الحية، عكست مدى ما وصلت إليه القوات من كفاءة قتالية عالية .