أخبار عاجلة

بالصور.. روح “عنخ أمون” تظهر بشارع السوق السياحي بالأقصر

سيطرت روح الملك الفرعوني على السوق السياحي في مدينة الأقصر، فما من مزار أو محل مقتنيات سياحية إلا وظهر فيه قناع الملك الفرعوني الشهير.

وتشتهر محافظة الأقصر بموقعها السياحي المتميز  عن بقية محافظات الجمهورية، وبامتلاكها ثلث أثار العالم، رغم إنها فازت مؤخرا في أن تصبح محافظة وأصبحت المحافظة الــ27 إلا أنها مازلت من المحافظات الرائدة جلبا للسياحة ، وتصنيع الملابس والأواني الفرعونية الجاذبة الأولي للسياحة , حيث تفنن أصحاب المحلات السياحية في إثارة السائح باستخدام مختلف أنواع الأدوات.

فيعد شارع السوق السياحي من أول وأهم المناطق التي يعتادها السائحين بمحافظة الأقصر، لما يمتاز به من مختلف المشغولات الفضية والذهبية والأحجار الكريمة التي يصنع منها تماثيل فرعونية ، كما يمتاز هذا الشارع بكونة السوق التجاري الأول للملابس الفرعونية والتي صنعت من مختلف أنواع الأقمشة علي هيئة ملابس أشهر ملوك الفراعنة القدماء.

وحول كيفية صناعة التاج الفرعوني للملك توت عنخ أمون، أوضح محمد رفعت أحد أشهر محلات الملابس الفرعونية بشارع السوق السياحي، بأنة يصنع هذا التاج من خيط مدهب مع قماش قطيفه،  يتم قصة ليصنع منه 3 قطع ، هي الرقبة والتاج والحزام  ، يضاف إلي جلابية تصنع من قماش “كرداسة” ، بعد تطريزها يدويا بأشكال ورسوم فرعونية .

وأضاف رفعت آن أكثر السائحين، يقبلون علي شراء الملابس المطرزة بالرسوم الفرعونية ، والملابس ذات الشكل الفرعوني أو التاج الفرعوني ، كما يتم تطريز ملابس الأطفال بالرسوم الفرعونية ، ويقبل أصحاب الفنادق السياحية علي شراء التاج الفرعوني لوضعه في أروقة الفندق لإضافة لمسة فرعونية جاذبة للسائحين .

وعن أشهر الملوك التي يصنع التاج الخاص بها ، هم “كيلوبارترا، توت عنخ أمون “، مشيرا إلي يتم تصنيع التاج الذي يرغب به المشتري، ويصمم حسبما يريده هو .

أما بخصوص أسعار التاج الفرعوني الأكثر إقبال من ناحية الشراء ، فيباع بسعر 150 جنيها مصريا ، منفردا ولكن يباع مع الجلابية الفرعوني بـــ200 جنية ، مؤكدا أن أسعار الملابس الفرعونية تختلف عن أسعار البيع للمصرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *