تنسيقية الصعيد تعلن مشاركتها فى مظاهرات 30 يونيو

23/06/2013 - 4:59:03

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

قنا - إبراهيم الحفناوى


أعلنت اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية أن أعضاءها في كل المحافظات سيشاركون في تغيير مسار الثورة الذي سيبدأ من يوم 30 يونيو القادم .. لاسترداد ما تم سلبه من قبل جماعة فاشية مستغلة عملت من اجل جماعة الإخوان ولم تعمل لمصلحة الوطن والمواطنين وفى القلب منهم العمال .

 مؤكدة أن النظام الحاكم اﻵن يعمل على إرضاء رجال اﻻعمال والمستثمرين الأجانب وخاصة اﻻمريكان والصهاينة واتباعهم في الخليج .. وأنه ينفذ سياسات الرأسمالية وصندوق النقد الدولى مما نتج عنه المزيد من الارتفاع الجنونى للاسعار وفرض ضرائب جزافية على الفقراء وفى القلب منهم العمال واصحاب المعاشات و بيع الشركات وتأجيرها ورفض تنفيذ اﻻحكام بعودة الشركات المباعة و فرض قانون للنقابات سيئ السمعة ويعمل على استيلاء الاخوان على اتحاد العمال الغير مستقل فى نفس الوقت الذي يرفض الاعتراف بالحريات النقابية ويطارد النقابيين من قيادات النقابات المستقلة بالمحاكمات العسكرية والاعتقال والفصل والتشريد .. بل ايضا بمهاجماتهم فى مواقع اعتصاماتهم بالكلاب البوليسية … هذا النظام الذي يصر على عدم تنفيذ الحد الادنى للاجور والمعاشات بما يسمح بالعيشة الحرة الكريمة وبحد اقصى للاجور بنسبة 15 المثل … هذا النظام الذي مر عليه عام فاستشرى الفساد بشكل اكبر مما كان .. وزادت البطالة ودخلت كل بيت في مصر … هذا النظام الذي سحل المعاقين لانهم طالبوا بحق العمل والمعاملة اﻵدمية .. هذا النظام الذي يعمل على اصدار قانون للتأمين الصحى يسمح بخصصة التأمين بدلا من فرض مظلة التأمين على كل الشعب المصري بعد مضاعفة نسبة الصحة في الميزانية بحيث تسمح بالعلاج اﻵدمي المجاني لكل المواطنين … هذا النظام الذي أهان العمال وسلبهم حقوقهم فى الدستور … هذا النظام الذى ضرب عرض الحائط بالمعايير والمواثيق الدولية والخاصة بحقوق الانسان وبشكل خاص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للعمال .. لقد قمنا بالثورة من اجل التغيير لنظام مستبد وليس من اجل تغيير اشخاص مستبدين … فالنظام الموجود هو نفس النظام السابق المعادى للعمال والكادحين ولو انه ملتحف بعباءة الدين والدين منه براء

وأن اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية بكل اعضاءها في المحافظات تعلن انها على درب الثورة من اجل العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة هى سائرة حتى النصر … وهى فى نفس الوقت ترسل برسالة الى كل عمال مصر في كافة المواقع العمالية … :- انزلوا وثوروا من اجل ان تنتزعوا حقكم فى الحياة الحرة الكريمة .. وﻻ تنخدعوا بوعود زائفة او شهر مكافأة أو حافز هنا او هناك ثم يتم استقطاعه من خلال اسعار ملتهبة …. انزلوا يوم 30 من اجل اسقاط نظام معادى للعمال … ومن اجل دستور جديد يحدد فيه حقوق العمال فى الحياة الحرة الكريمة ( المأكل والملبس والعلاج والسكن وحق العمل لاولادنا سواء المعاقين او الاسوياء .. سواء الفتيات او الفتيان ) … انزلوا جميعاً للميادين فى كل محافظة تقطنون بها … اخرجوا بشكل جماعى من مواقع عملكم الى الميادين رافعين شعارات العمال فى الحق في العدالة الاجتماعية والكرامة والحرية للجميع … وكونوا يداً واحدة فاتحادكم قوة ليس للعمال فقط ، بل اتحادكم سيقوى كل شعب مصر ، انزلوا للميادين وكونوا قاطرة الثورة كما عهدناكم ... ولا ترجعوا اﻻ ومعاكم النصر .. فلنهتف جميعاً " ثورة ثورة حتى النصر .. ثورة فى كل شوارع مصر "