أخبار عاجلة

4 وصفات منزلية لتقشير وتفتيح البشرة

كل فتاة حلمها أن تكون بشرتها نضرة، لأن جمال المرأة هو سر جاذبيتها.. ولا يكتمل هذا الجمال إلا ببشرة صحية وبراقة خالية الشوائب، وللعناية بجمال وصحة بشرتك، إليكِ 4 طرق طبيعية ينصح بها خبراء التجميل لتفتيح وتقشير البشرة.
وصفة البن وماء الورد:
– ملعقتان من البن الغامق – ماء ورد – ملعقة خل تفاح – ملعقة من اللبن البودرة.
تمزج المكونات مزجًا جيدًا على نار هادئة، حتى يصبح الخليط دافئًا ومتجانس، ويترك على البشرة حتى يجف، ثم يفرك الماسك، ويغسل بماء فاتر، ويفضل بعد غسله يتم وضع زيت الأطفال أو فازلين ممزوج بالجلسرين لنعومة الجلد.
وصفة الجبن والطماطم:
– 2 جبن كيرى – ثمرة من الطماطم.
تبشر ثمرة من الطماطم على قطعتين من الجبنه الكيرى، ويتم مزجهم جيدًا حتى تصبح عجينه متماسكة، وتوضع على البشرة، وتترك حتى تجف، ثم تغسل بماء بارد. يناسب هذا القناع البشرة المرهقة المكتسبة اللون الغامق من الشمس، كما يصلح للبشرة الدهنية والمختلطة.
وصفة بودرة التلك:
– ملعقة ردة – نصف كوب بودرة تلك أطفال – ماء ورد – ملعقة زبادى
تمزج المكونات جيدًا، ثم توضع على المكان المراد تقشيره فى الجسم، ويترك القناع لمدة 15 دقيقة حتى يجف، وبعد ذلك يتم فركه جيدًا بملح خشن، ثم يغسل بماء فاتر باستخدام ماء الورد.
وصفة الشيكولاته وماء الورد:
– شيكولاته خام – ماء ورد – دم غزال
– ملعقتان من الأكسجين – خل تفاح – علبة زبادى – لبن
يتم مزج الخليط جيدًا على نار هادئة حتى يتجانس ويصبح مثل الكريمة، ويترك على كامل الجسم حتى يجف، ويفضل مع حمام ساونا، ثم يفرك باللوف المغربى، ويدهن الجسم بزيت الأطفال بعد الغسل.
ويعمل هذا القناع على تفتيح وتغذية الجسم، لأن الشيكولاته مصدر غنى بمضادات الأكسدة، فتساعد على تجنب الشيخوخة المبكرة وتجاعيد البشرة، فضلا عن تحفيز مادة الكولاجين المسؤولة عن شد ترهلات البشرة وتجديد خلاياها، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *