الاضرابات والاعتصامات تجتاح محافظة كفرالشيخ

10/03/2013 - 2:05:37

ديوان عام محافظة كفرالشيخ ديوان عام محافظة كفرالشيخ

اكرامى حمدى


شهدت محافظة كفرالشيخ اليوم الاحد عدداً من الاضرابات والاعتصامات الفئوية فى عدد من القطاعات والهيئات الحكومية والتى أدت إلى تعطيل العمل فى بعض المصالح الأمر الذى أزعج كثير من رواد هذة المصالح لقضاء حوائجهم ، وذلك من أجل التثبيت والاعتراض على تدنى الاجور .

ففى مدينة فوة اضرب عدد من العاملين بالخدمات الصحية بمستشفى فوة للتامين الصحى وأعلنوا عن دخولهم فى إعتصام مفتوح وذلك للمطالة بالتثبيت أسوة بنظائرهم فى الهيئات الاخرى .

ومن ناحية اخرى أضرب العاملون بالجامعة العمالية بمدينة كفرالشيخ إعتراضاً على تدنى اجورهم ، والمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية ، كما هدد عدد من الطلاب بالاعتصام نظراً لتأخر الدراسة بالجامعة وتوقفها منذ شهر كامل .

أما عمال مصنع علف كفرالشيخ فقد أعلنوا إعتصامهم أمام البوابة الرئيسية للمصنع إحتجاجاً على نقلهم من المصنع لمزرعة الخاشعة بالحامول التى تبعد عن مساكنهم بمسافة تبلغ 70 كيلو، مؤكدين إستمرارهم فى التصعيد لحين الاستجابة لمطلبهم وعدم نقلهم لمزرعة الخاشعة.

بينما تجمهر عدد من المواطنين أمام مركز المعلومات بسخا، بعد إنقطاع التيار الكهربائى عن المركز ، الامر الذى تسبب فى تعطيل العمل وسط حالة من الإستياء والسخط ، وأضطر المواطنون الراغبون فى إستخراج شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى الذهاب إلى مديرية الأمن بدلاً من مركز المعلومات .

وفى مدينة سيدى سالم أضرب صباح اليوم معلمى وتلاميذ مدرسة " طة حسين " الابتدائية بسيدى سالم إحتجاجاً على نقل مدرسة الرياضيات والتى تعمل بالمدرسة منذ 10 سنوات دون إبداء أية أسباب  ، ورفض معلمى ومعلمات المدرسة والتلاميذ دخول الفصول إعتراضا على إنتدابها .