أخبار عاجلة

حقيقة فوز شركة إسرائيلية بتنظيم حفل قناة السويس

نفت مصادر ملاحية مطلعة بمجلس إدارة هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، ما تردد من أن إحدى الشركات الأجنبية السبع المنتمية للتحالف الفائز بتنفيذ حفل افتتاح قناة السويس الجديدة إسرائيلية.
وأكدت المصادر فى تصريحات لـ”مبتدا” أن التحالف الفائز بتنفيذ حفل افتتاح قناة السويس يضم 7 شركات أمريكية، وفرنسية، ومصرية.
وذكرت المصادر أن هناك شركتين بالتحالف مصرية، الأولى “إيميكو للسياحة” وهى رائدة فى مجال خدمات السفر والسياحة، وتقوم بمجموعة متكاملة من الخدمات السياحية الشاملة عبر ما يقرب من أربعة عقود، وأسسها إلهامى الزيات عام 1976، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة إيميكو، وعملت الشركة كوكيل مبيعات عام لأكثر من 30 عامًا.
وقالت المصادر إن الشركة المصرية الثانية هى “ميديا ويفز”، والتى أسستها نجوى عماد عام 1999، وشهدت الشركة نموًا كبيرًا حتى أصبحت إحدى أهم الشركات المصرية فى مجال الإعلام، والعلاقات العامة، والحلول التسويقية والإبداعية، والإعلام الاجتماعى.
وأضافت المصادر أنه من بين الشركات السبع “ريتشارد أتياس وشركاه” ويقع مقرها الرئيسى بنيويوك، بالإضافة إلى “مايندشير” وهى أول شركة استثمار فى وسائل الإعلام تقام فى منطقة الشرق الأوسط، وترتبط بشبكة تضم وسائل الإعلام العالمية يعمل بها ما يقرب من 6000 شخص فى 82 دولة، وكذلك شركة “جى دبليو تى” والتى يقع مقرها الرئيسى بأمريكا.
ومن بين الشركات الفائزة “Memac Ogilvy Public Relations”، أنشأها إدمون إيدى مطران فى البحرين عام 1984، وتقدم الشركة لعملائها خدمات الإعلان والعلاقات العامة، والتسويق المباشر، وتنفيذ حملات إطلاق البراندات، والمنتجات، علاوة على التخطيط، والخدمات الإبداعية، لمجموعة كبيرة من العملاء من خلال 15 مكتبًا فى مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.
وأخيرا شركة Ogilvy & Mather التى تأسست فى عام 1948، وشهدت عبر السنين نموًا كبيرًا، حتى أصبحت واحدة من أكبر شبكات التسويق والاتصالات فى العالم، واليوم لديها أكثر من 450 مكتبًا فى 169 مدينة.
وأشارت المصادر إلى أنه من ضمن إجراءات المفاضلة بين السير الذاتية وشهادات الخبرة للشركات المتقدمة لتنفيذ الحفل العالمى، أن تحصل كل شركة على الموافقات الأمنية اللازمة من هيئة الأمن القومى، وأن التحالف المعلن فوزه اجتاز جميع المراحل باقتدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *