أخبار عاجلة

وفد كويتى للطيب: الأزهر حصّن الأمة الإسلامية

استقبل الإمام الأكبر الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مساء السبت، وفدًا شعبيًّا من كبار الشخصيات العامة بدولة الكويت، وذلك فى مقر إقامته بمحافظة الأقصر.
وقدم الوفد الكويتى الشكر للإمام الأكبر على موقفه من الحادث الإرهابى الأخير، الذى استهدف أحد المساجد بالكويت، وتضامنه مع الكويت فى التحذير من مخططات تأجيج الفتن الطائفية بين أبناء الشعب، كما قدم أعضاء الوفد واجب العزاء لفضيلته فى وفاة النائب العام وشهداء الجيش المصرى فى سيناء.
وأعرب الوفد عن تقدير دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبًا لجهود الأزهر فى مكافحة الإرهاب، ومحاصرة الفكر المتطرف، والعمل على نشر ثقافة التعايش السلمى، والوحدة بين أبناء الوطن الواحد ونبذ الطائفية، مؤكدًا أن منهج الأزهر الوسطى هو حصن الأمة ضد التطرف، كما نقل أعضاء الوفد تقدير وشكر أمير الكويت لفضيلة الإمام الأكبر وللأزهر الشريف.
من جانبه، رحب شيخ الأزهر بأعضاء الوفد، معربًا عن تقديره هذه الزيارة التى تعبّر عن عمق العلاقات التى تربط بين مصر الأزهر والكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا.
وأكد الطيب خلال اللقاء ضرورة تكاتف الجهود العربية والإسلامية لمواجهة التيارات التكفيرية وجماعات التطرف والإرهاب، محذّرًا من خطورة الانسياق وراء المخططات التى تسعى إلى تأجيج الفتن الطائفية بين أبناء الوطن الواحد.
كما أعرب الإمام عن تقديره وشكره صاحب السمو أمير الكويت، مشيدًا بمواقفه الإنسانية وجهوده فى الحفاظ على وحدة واستقرار الكويت، سائلًا المولى عز وجل، أن يحفظ دولة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، من كل مكروه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *