أمطار غزيرة بالسعودية والإمارات وموجة شديدة الحرارة في مصر

02/08/2015 - 8:49:11

ارشيفية ارشيفية

سكاي نيوز


في وقت كانت موجة حر غير مسبوقة تجتاح بعض الدول العربية، ومن بينها مصر والعراق والأردن، شهدت عدة مناطق في السعودية والإمارات هطول أمطار في حدث يندر وقوعه في فصل الصيف.

وهطلت أمطار تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برعد وبرق على عدة مناطق في الفجيرة بالإمارات مما أدى إلى جريان بعض الشعاب والأودية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وفي السعودية، تساقطت أمطار غزيرة على الباحة وأجزاء من المرتفعات الجبلية والمحافظات الشرقية، وعدد من المراكز والقرى، في حين حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان من التقلبات الجوية.

وشهدت منطقة جيزان هبوب عواصف رملية ورعدية وهطول أمطار غزيرة وجريان السيول، مما دفع الدفاع المدني إلى المطالبة بتوخي الحذر وإتباع إرشادات السلامة، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وانتشلت فرق الدفاع المدني في محافظة العيدابي سيارة من وادي ضمد قبل أن يجرفها السيل، وذلك بعد أن حاول قائدها، الذي نجا من الحادث، المرور من الوادي أثناء جريان المياه.

واللافت أن سقوط الأمطار في الإمارات والسعودية تزامن مع استمرار موجة الحر التي تضرب عدة مناطق في العراق، الذي كان قد أعلن نهار يومي السبت والأحد عطلة رسمية بعد أن وصلت درجات الحرارة إلى 50 مئوية.

وفي الأردن تأثرت المناطق الصحراوية بكل من جنوب وشرق المملكة بارتفاع درجات الحرارة لدرجة اضطرت معها جامعة الزرقاء لمنح طلابها يوم الأحد الثاني من أغسطس عطلة رسمية.

كما شهد الأردن عاصفة ترابية عملاقة اضطرت معها السلطات لمناشدة أصحاب المركبات مغادرة الطريق الصحراوي، أو ايقاف سياراتهم لحين انتهاء العاصفة التي تنعدم فيها الرؤية.

أما في مصر، فقد ضربت أغلب محافظات البلاد موجة حارة حيث سجل ارتفاع حاد في درجة الحرارة، ولاسيما في محافظة المنيا، الأمر الذي غالبية المواطنين التزام المنازل، خوفا من التعرض لضربات الشمس الحارقة.