«الإدارية»: 4695 مخالفة بناء و2685 حالة تعد على الأراضى فى 2014

10/08/2015 - 4:47:53

النيابة الإدارية النيابة الإدارية

احوال مصر


أصدرت النيابة الإدارية، اليوم الإثنين، تقريرها السنوى عن مظاهر وأسباب وعلاج مخالفات البناء بالمحليات والتعديات على الأراضى الزراعية.

وكشفت النيابة الإدارية فى تقريرها بشأن قضايا الفساد التى حققت فيها خلال عام 2014، أن عدد القضايا المتعلقة بمخالفات البناء بلغ 4695 قضية، كما بلغ عدد قضايا التعديات على الأراضى الزراعية 2685 حالة تعدٍ.

وأشار التقرير إلى أن هناك زيادة كبيرة فى المخالفات المتعلقة بإدخال المرافق للمبانى المخالفة دون وجه حق، عن طريق إفادات أو شهادات أو معاينات مخالفة للحقيقة، واحتمالية زيادة هذه المخالفات فى المستقبل، إﻻ إذا اتخذت الإجراءات الكفيلة بمنعها.

وقال المتحدث باسم النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير، إن المستشار سامح كمال، رئيس الهيئة، سلم تقريرًا بشأن فساد المحليات لرئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، خلال زيارته لمقر الهيئة فى مدينة 6 أكتوبر أمس، موضحًا فى بيان له اليوم أن التقرير أعده المستشار سعد خليل، عضو إدارة مكافحة الفساد بالنيابة.

وأكد المستشار محمد سمير أن دور النيابة الإدارية ﻻ يقتصر على مباشرة التحقيق فى المخالفات المالية والإدارية فقط، بل تمتد رسالتها لتحديد أوجه القصور والخلل الذى أدى لحدوث تلك المخالفات، وتقديم الحلول القانونية لعلاج الخلل.