أخبار عاجلة

الساعة الذكية.. صديقك «الجاسوس»

حذر عدد من الخبراء من إمكانية استخدام خواص عدد من المستشعرات الذكية التى تساعد على تعقب وقياس معدل القلب ومستوى اللياقة البدنية، ومكان المستخدم وجميع المعلومات التى تتعلق بتعقب المستخدم ومراقبة تحركاته، والموجودة بالساعات الذكية.
خطورة المستشعرات، وفقا لموقع لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أجبر مجموعة من الخبراء على تطوير تطبيق ذكى جديد، والذى يمكن مستخدمه، بكل سهولة، تجميع عدد من العلومات الخاصة بالمستخدم، ومعرفة ما يقوم بكتابته على لوحة المفاتيح عن طريق هذه المستشعرات، وإرسالها إلى هاكر ليقوم بترجمة هذه الضغطات على لوحة المفاتيح، ومعرفة كلمات السر الخاصة بالحسابات البنكية والإيميلات.
استخدم الخبراء ساعة سامسونج Gear 2 فى هذه التجربة التى أطلقوا عليها Motion Leaks through Smartwatch Sensors، حيث بدأ العلماء التجربة بالكتابة على لوحة المفايتح أثناء ارتداء الساعة، وتحميل هذا التطبيق عليها، وأثناء الكتابة قام التطبيق يتعقب جميع الضغطات ودرجتها بسرية وسهولة فائقة.
لا تعد الخصوصية والاختراق أولى المشكلات التى تواجه الساعات الذكية، بل نبه عدد من العلماء والخبراء من تأثير هذه الساعات الذكية على الصحة، وتسببها لبعض الأمراض الجلدية والعضوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *