بالصور .. كلوديا كاردينال : انا بحب مصر وحاسة فيها بالأمان

12/11/2015 - 2:01:52

محمد بدر و كلوديا كاردينال محمد بدر و كلوديا كاردينال

كتب – محمد بدر :

نظمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي مؤتمراً صحفياً ، بالفندق المخصص لإقامة ضيوف المهرجان،للنجمة الإيطالية الشهيرة كلاوديا كاردينالي،التي كرمها المهرجان في حفل افتتاح الدورة 37 ،ويمنحها جائزة فاتن حمامة التقديرية .
شهد المؤتمر،الذي أداره الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان،حضوراً إعلامياً لافتاً من جانب وسائل الإعلام المحلية والأجنبية،وأكدت "كلوديا" من خلاله أنها سعيدة بزيارة مصر،وسعيدة أيضاً بحصولها على جائزة تحمل اسم فنانة قديرة مثل فاتن حمامة،ووصفت مصر بأنها "بلد الخيال والروعة" وطالبت بعدم الاستسلام للحملة المغرضة ضد مصر،لأنها تحب مصر،التي تراها "بلداً رائعاً" وطالبت الجميع أن يزورها.
  كان الناقد الكبير قد أشار إلى مسيرة النجمة الايطالية منذ مولدها في تونس،وفوزها في مسابقة لاختيار ملكة جمال تونس،وفيلم "جحا"،الذي كان تجربتها الأولى للوقوف أمام الكاميرا،وجمعها والنجم عمر الشريف،الذي كان في بداية مسيرته السينمائية أيضاً،وانتهزت النجمة الفرصة وتحدثت عن العلاقة الانسانية التي ربطتها و"الشريف" ووصفته بأنه "انسان رائع" وقالت إن علاقتها به كانت جيدة،منذ أن دعاها لحضور العرض الأول لفيلم "لورانس العرب"،والتقت وقتها النجم بيتر أوتول،إلا أنها فشلت في التواصل معه أثناء إقامته في مصر،وكذلك في مرحلة مرضه . 
وفي ردها على سؤال حول إمكانية قيامها بتصوير فيلم في مصر قالت :"هذا يتوقف على السيناريو الذي يُعرض عليها،وطبيعة الشخصية المطلوب منها أدائها،والتي لا يُشترط أن تكون عربية،بل يمكن أن تكون – كما قالت – لسيدة أجنبية تعيش في مصر. ونوهت إلى أن والدها يتحدث العربية بتمكن لكنها تنطقها "شوية شوية". ووافقت الناقد الكبير في قوله إن "القدر لعب دوراً كبيراً في تحديد وجهتها الفنية" وتشبثت بقرارها الرافض إجراء أية عمليات تجميل . 
واخيرا علقت على سؤال لي :"هل أنت آمنة في مصر" قائلة :"بالطبع وأنا سعيدة جداً بوجودي هنا .. لأن مصر بلد رائع" .