أخبار عاجلة

بعد لقاء المحافظ بنواب الصف.. مشكلة صرف صحى “كومبو” صداع فى رؤوس الآهالي والمحصلة فشل كلوى وكبد

ترعة الصرف الصحى بالصف التابعة لمحافظة الجيزة أو كما يطلقون عليها ترعة ” كومبو ” بالظهير الصحراوى شرقاً ، مشكلة تبحث عن حل ، منذ عشرات السنين دون جدوى مع المسئوليين .
ويقول المهندس ” محمد عكاشه ”  من اهالى الصف أن  ترعة الصرف الصحى سبب رئيسى فى المعاناة التى يتعرض لها أهالى الصف و خاصة قرى الشرفا والاخصاص والمنيا ، والتى تعانى من ارتفاع منسوب المياة الجوفية ، وغرق الشوارع والمنازل بالمياة الجوفية ، لافتا انتشار الاوبئة والحشرات التى تنقل الامراض.
وأضاف ان ترعة الصرف الصحى توجد موازية للكتلة السكنية ، وانها توجد بارض رملية تجعل المياة تتسرب الى الكتلة السكنية .
وبعث ” عكاشه ” رسالة إلى المسئوليين للبحث المشكلة وإيجاد حلول سريعة للمشكلة ، وأكد “عكاشه ” انه تقدم بأكثر من شكوى للمسئوليين ولكن الصف سقطت من حسابات المسئوليين على حد وصفه .
ومن الجدير بالذكر ان معظم المسئوليين جاءوا الى زيارة للترعة كومبو ، ولكن لم يتغير شئ بل من السييء إلى الأسوء، ويتسأل عكاشه إلى متى يظل فى طى النسيان .
ويقول  الدكتور ” خالد المزارقى ” من أهالى الصف ان الترعة وباء ليس له مثيل ، وانه قام بعمل دراسة على المياة وتحليلها ، وذلك لطرح حلول باسلوب علمي للمسئوليين، وعليه توصل انه لدى حل للمشكلة الترعة  بأقل التكاليف ، ولفت ” المزارقى ” انه الحل يوفر الالاف من مياة الصرف التى سوف يتم معالجتها ويعاد استخدمها مرة اخرى .
وأوضح ” عويس السيسي ” محامى من اهالى الصف ان هناك ناقوص خطر يدق من المشاكل التى تسببها ترعة كومبو ، موضحاً  أضرار الزراعات التى تتم على مياة الصرف الصحى ، وتنتج الفواكه والخضروات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *