أخبار عاجلة

صحة البحيرة: علاج 54343 مريض من خلال 50 قافلة طبية مجانية في 2015

أكد الدكتورعلاء الدين عثمان وكيل وزراة الصحة بالبحيرة, أن تنفيذ خطة القوافل الطبية بالمحافظة جاء من خلال استراتيجية المديرية نحو وصول الرعاية الصحية للمناطق الحدودية المحرومة, مشيرا الي أن إجمالي عدد القوافل الطبية المجانية بلغ نحو 50 قافلة جابت المحافظة خلال عام 2015.
وأوضح عثمان, أن القافلة الطبية الواحدة تضمنت العديد من التخصصات وتم الإستعانة باطباء ذو كفاءة عالية وخبرة للكشف على المرضى, حيث اصطحبت القوافل معها معمل تحاليل طبية وجهاز أشعة وأدوية مجانيه وتم الكشف الطبي علي عدد كبير من المرضي حتي أصبحت القوافل الطبية وسيلة من وسائل الرعاية الصحية للمواطنين في بعض المناطق والتي تستمر بها القوافل من يوم الي ثلاثة أيام.
وقال وكيل وزارة الصحة, أن إجمالي عدد المرضي التي تم الكشف عليهم بلغ نحو 54343 مريض واجرينا نحو 14413 حالة تحاليل طبية ونحو 2745 حالة أشعة تلفزيونية وأصدرنا نحو 1418 قراراً للعلاج علي نفقة الدولة وقمنا بتحويل ما يقرب من 1129 حالة الي المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة بالبحيرة وأيضا تم الإكتشاف المبكر لبعض الحالات بلغ 5525 مريض.
وأضاف: “قمنا من خلال مبادرة القوافل الطبية من تقديم نشاط التثقيف الصحي للمواطنين بلغوا 9187 مواطن من خلال استشاريين متخصصين وأيضا تم صرف الدواء الطبي في جميع القوافل بالمجان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *