بالصور .. علياء الحسيني : الزوجة لا تخون زوجها الا لو خانها كما حدث في "ديل الكلب"

26/01/2016 - 12:34:22

تصوير : محمد يحيى ومحمود عبد الناصر تصوير : محمد يحيى ومحمود عبد الناصر

كتب – محمد بدر :

قدم طلبة الفرقة الثالثة موازي قسم تمثيل واخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية مشروعهم من خلال العرض المسرحي " ديل الكلب " 

العرض بطولة الطلبة الممتحنين : علياء الحسيني ومحمد زكي وسهر النوري وعلي عماد وشيماء ابو بكر ومصطفى النجار وريدان رياض وامير ابو زيد ومحمد بهجت بالاضافة الى ياسر فرج وخريجة المعهد رضوى عادل ، والمسرحية ديكور: دكتور احمد عبد العزيز ، تأليف/ رائد المسرح العبثي الفرنسي : "جورج في دو" عن رواية لا أخون زوجي 1914 ، دراماتورج : ياسر أبو العينين ، مخرج منفذ/ اسامة فوزي ، تحت اشراف و اخراج: دكتور أشرف زكي

تتكون المسرحية من مجموعة من الشخصيات : لوسيان وماجي وفاتلان وسولدي مدام بنتنياك وفيكتور ومدير الفندق والمخبر السري ، وتدور احداثها حول مجموعة من الازواج الخائنين فالاول يعاكس جميع النساء حتى لو كن متزوجات من اصدقائه ومنهم الزوج المثالي الذي تنكشف حقيقته ويتضح انه خائن ايضا فتحاول الزوجات الايقاع بازوجهن من خلال فندق العشاق في باريس وحين يتضح الامر للجميع ويغفروا لهم ، ولكن يعود الازواج من جديد الى الخيانة فكما يقول المثل ديل الكلب عمره ما يتعدل ولو علقوا فيه قالب 

وقد صرحت الفنانة الشابة علياء الحسيني وقالت : انا سعيدة جدا باشراف دكتور اشرف زكي على مشروعي في الفرقة الثالثة وباتقدم بالشكر لكل لجنة التقييم وعلى رأسهم دكتور ايمن الشيوي ومحمد عبد المعطي وعاصم نجاتي 
وعن عرض المشروع قالت انا قدمت شخصية "لوسيان او لوسي" وهي زوجة مثالية تحب زوجها وفي وجهة نظرها هو زوج مثالي لا يخونها الى ان تنكشف الحقيقة عن طريق احد اصدقائه والذي يرغب في ان اخونه معه ويحاول الصديق اقناعي بالذهاب الى فندق العشاق لكشف خيانة زوجي وبالفعل تعهدت إن حدثت الخيانة سوف اخونه بعد دقيقة واحدة من خيانته لي وتوجهنا الى الفندق ورأيت بنفسي احدى السيدات على فراشه وخنته امامه عينيه 
واضافت علياء ان العرض يبعث برسالة مفادها ان الزوج يستطيع ان يخون زوجته وكذلك المرأة فاحذروا ايها الرجال مما تفعلون ومن ناحية اخرى نؤكد ان جميع الرجال خائنين مثل ديل الكلب 

وفي ختام حديثها قالت علياء ان اتقدم بالشكر لزمايلنا اللي ساعدونا في المشروع : رضوى عادل في دور ارماندا و ياسر فرج في دور الشرطي و طبعا الملحن و الموزع سام إيميل المسؤول عن موسيقى العرض ، و بالنيابة عن سيكشن الدكتور اشرف زكي نشكر الاستاذ المخرج اسامة فوزي على المجهود اللي بذله معانا في العرض و حرصه على ظهور العرض بأفضل صورة

وعن جديد علياء احترافيا : قالت يعرض لي الان على شبكة اوه اس ان المشفرة مسلسل "نصيبي وقسمتك" مع النجم هاني سلامة في ثاني تعاون بيننا بعد مسلسل الداعية ، واقوم بتقديم اكثر من شخصية خلال احدث المسلسل لانه عبارة عن شاب يخوض رحلة طويلة من أجل البحث عن العروسة التي تلائمه، ولهذا الغرض فهو يقابل في كل حلقة عروسة جديدة لكي يرى إذا كانت هى التي تصلح له أم لا.
حضر العرض مجموعة كبيرة من اهالي واصدقاء علياء سواء من طلبة المعهد او من خارجه مثل : الفنانة داليا التوني والاعلامي محمد بدر