أخبار عاجلة

بالصور.. اطباء الإسماعيلية يشاركون في “وقفة الكرامة” تحت شعار “لا أحد فوق القانون”

نظمت النقابة الفرعية للاطباء بمحافظة الإسماعيلية اليوم السبت وقفة تضامنية بعنوان لا أحد فوق القانون او وقفة الكرامة حسبما قررته الجمعية العمومية الطارئة التي عقدتها النقابة العامة للأطباء في 12 فبراير الجاري بعد اعتداء امناء الشرطة على اطباء مستشفى المطرية التعليمي .
وشارك في الوقفة التي اقيمت بمستشفى الإسماعيلية العام وبدأت منذ الساعة التاسعة صبحا و حتى الساعة العاشرة عددا من الاطباء العاملين بالمستشفى العام واعضاء النقابة الفرعية للاطباء في مقدمتهم الدكتور سعيد الشربيني نقيب الاطباء في الإسماعيلية و الدكتور حسين امام وكيل نقابة الاطباء بالمحافظة  و الدكتور عصام عبد الوهاب وكيل المستشفى العام وعضو مجلس النقابة .
ورفع الأطباء خلال وقفتهم شعارات ( لا أحد فوق القانون ) و ( نطالب بمحاكمة عاجلة للمعتدين على اطباء مستشفى المطرية ) و ( مستشفيات أمنة من أجل خدمة المريض ) و ( العدل و تطبيق القانون هو اساس الاستقرار و التقدم ) .
وفي تصريحات خاصة قال الدكتور سعيد الشربيني نقيب أطباء الإسماعيلية اننا مازلنا نطالب بتطبيق القانون ولا احد فوق القانون ولا بد من محاسبة كل مخطئ والنتيجة تراكم الحوادث والتي كانت اخرها حادث الدرب الاحمر و تدخل الرئيس السيسي للمطالبة بتشريعات جديدة ويصدر تعليمات لوزير الداخلية بمحاسبة المسئولين عن الحادث . مشيرا الى ان الموضوع زاد عن حده و تأخر المسئولين في التصرف سبب حالة من الشحن داخل الجبهة الداخلية مطالبا بتطبيق القانون والعدل والحسم .
وعن الحلول التي طرحت في اجتماع الجمعية العمومية للاطباء اوضح ان التشريعات موجودة ولا بد من تطبيقها مطالبا بتأمين المستشفيات على غرار وجود شرطة للسياحة و السكة الحديد و الرياضة و الهيئات المختلفة خصوصا وان المستشفيات اموال دولة ومن ابسط حقوقهم العمل في مناخ امن .
واضاف ان مطالب وقفة اليوم تطبيق القانون و تقديم امناء الشرطة المعتدين على الاطباء للمحاكمة وعدم الكيل بمكيلين و تطبيق قانون واحد على كل المصريين .
واشار الدكتور حسين امام  وكيل نقابة الاطباء الفرعية بالإسماعيلية ان الهدف الاساسي من الوقفة الحفاظ على كرامة الطبيب المصري بعد اهانتها و نحاول الحفاظ عليها فالمطلوب تطبيق العدل و القانون بشكل عادل و فوري وسريع ليكون كل فرد في مكانه .
وعن الخطوات التصعيدية افاد ان الخطوات التصعيدية بالتدريج تبدأ بوقفات احتجاجية بالتنسيق مع النقابة العامة واذا لم يتم تطبيق القانون تصل الى الاضراب عن العمل للحفاظ على كرامة الانسان المصري . لافتا الى ان تحقيق الامان للطبيب وحفظ كرامته بدون التأثير على مصالح المريض او التقصير فيها .وارسال رسالة الى القائمين على البلاد دون التقصير في خدمة المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *