رئيس "اقتصادية النواب" يشيد بتدخل الرئيس لحماية محدودي الدخل

24/04/2016 - 10:31:44

الدكتور علي المصيلحي الدكتور علي المصيلحي

القليوبية - محمود المصري


هنأ الدكتور علي المصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى عيد تحرير سيناء, قائلا: "علينا جميعا أن نتخذ من هذه المناسبة إصرارا للحفاظ على أرض مصر واستقرارها، وأن نحيي ذكرى شهدائنا بالتمسك والحفاظ على حدود وطننا.

وأشاد المصيلحي، فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد،  بقرار الرئيس السيسي باتخاذ الحكومة إجراءات استثنائية لمواجهة  ارتفاع سعر الدولار وذلك باستبدال الفارق في سعر الدولار على بنقاط لشراء السلع الأساسية على بطاقات التموين الأمر الذي يحد من التضخم واستغلال بعض التجار لتزايد إقبال المواطنين على السلع الأساسية مع قرب حلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن الدولار انخفض لـ10 جنيهات و40 قرشا بعد أن وصل لـ12 جنيها. 

وأوضح المصليحي أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب تضع هذا الملف على رأس أولويات عملها لافتا إلى انعقاد أول اجتماع للجنة بعد غد الثلاثاء وذلك بعد استكمال تشكيل هيئة مكتب اللجنة.

ويذكر أن الدكتور على المصليحي فاز برئاسة اللجنة الاقتصادية التي تتولى الإشراف على أداء الحكومة كما تعنى بإصددار التشريعات اللازمة لإدارة الملف الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار، كما فاز كل من الدكتور مدحت الشريف والدكتور محمد علي بوكالة اللجنة.