أخبار عاجلة

التموين: استلام 3.2 مليون طن قمح محلي حتي أمس

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم إستلام 3 ملايين و250 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتي أمس بنسبة 85% من الاقماح المتوقع إستلامها وهي أكثر من 4 ملايين طن قمح، مؤكدًا أن باب التوريد مفتوحا يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء وخلال الاجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين لإستلام كل حبة قمح محلي من المزارعين .
وأكد “حنفي” في بيان لوزارة التموين و التجارة الداخلية اليوم الأربعاء، أن هناك تيسيرات كبيرة للموردين حيث تتم عمليات الاستلام حسب كشوف حصر مزارعي القمح التي أعدتها وزارة الزراعة .
وأوضح أنه تم ربط كل مزارع على شونة أو صومعة قريبه منه للتوريد وإعلامه بذلك ، وفي حالة عدم وجود شونة أو صومعه قريبا سيقوم المزارع بتوريد الأقماح المحلية للجمعية الزراعية التابع لها على أن تقوم الجمعية بتجميع الكميات المستلمة وتوريدها لأقرب صومعة أو شونة معتمدة.
وأشار إلى أنه يتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد استلام الأقماح وفرزها وأن هناك غرف عمليات تم تشكيلها بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويوميه لحل مشاكل الموردين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *