أخبار عاجلة

بلجيكا تتأهل لربع نهائي “يورو2016” برباعية نظيفة في مرمي المجر

انتزع المنتخب البلجيكي، مساء الأحد، بطاقة التأهل لدور الثمانية (ربع النهائي) من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو2016” المقامة في فرنسا، باكتساحه نظيره المجري برباعية نظيفة في مباراة أقيمت على “الملعب البلدي تولوز” بمدينة تولوز ضمن منافسات دور الـ 16. 
ودخل المنتخب البلجيكي المباراة مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات المنافس، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة العاشرة عن طريق توبي الديرفيريلد. 
وحاول المنتخب المجري تسجيل التعادل بشتى الطرق في شوط المباراة الثاني، لكن جاءت الدقيقة 78 ليتمكن المنتخب البلجيكي من إضافة الهدف الثاني عن طريق ميشي باتشواي. 
ولم يمر على الهدف الثاني طويلًا فبعدها بدقيقة تمكنت بلجيكا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق نجمها إيدين هازارد مسجلًا أول أهدافه في النسخة الحالية للبطولة. 
وحاول المنتخب البلجيكي في الدقائق المتبقية تسجيل المزيد من الأهداف، وهو ما تحقق في الدقيقة 91 عن طريق يانيك فيريرا كاراسكو. 
وحقق المنتخب البلجيكي أكبر نتيجة في النسخة الحالية للبطولة، حيث كانت أكبر نتيجة، فوز إسبانيا على تركيا بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها، فازت بلجيكا على أيرلندا. 
وبذلك، سيواجه المنتخب البلجيكي نظيره الويلزي في دور الثمانية، الجمعة المقبل على ملعب “ليل متروبول”، بمدينة ليل. 
وأصبح المنتخب البلجيكي سادس المتأهلين لربع النهائي بجانب منتخبات فرنسا وألمانيا وويلز وبولندا والبرتغال. 
وتختتم مساء الإثنين مباريات دور الـ 16 بإقامة مباراتي إسبانيا مع إيطاليا وإنجلترا مع آيسلندا. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *