أخبار عاجلة

مدرب البرتغال: نملك كل المقوّمات التي تؤهلنا للفوز بالنهائي الأوروبي

قال البرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب بلاده لكرة القدم، اليوم السبت، إنه على ثقة كاملة بقدرات وإمكانيات لاعبيه في تحقيق الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، والفوز على المنتخب الفرنسي صاحب الأرض والجمهور، في نهائي البطولة غدًا الأحد. 
وفي مؤتمر صحفي، نقله موقع الاتحاد الأوروبي للعبة على شبكة الإنترنت، أضاف سانتوس ” نحن نملك كل المقوّمات التي تؤهلنا للفوز بالنهائي الأوروبي، فرغم أن الجميع كان يرشح فرنسا وألمانيا وإسبانيا للتأهل للنهائي، إلا أننا نجحنا في كسر تلك التوقعات، وأصبحنا طرفًا بالمباراة النهائية”. 
وتابع قائلا “لاعبونا لديهم الكثير من الخبرات في المباريات النهائية، بعضهم فاز مؤخرًا بنهائي دوري أبطال أوروبا، وأنا أملك الكثير من الخبرة وأعامل لاعبي فريقي بكثير من المسؤولية”. 
ووجه رسالة إلى جماهير منتخب بلاده قائلا “دعونا نعطيكم الفرح الذي تريدونه وتستحقونه، نحن نقدّر الجميع، ونريدكم أن تقدّرونا أيضاً”. 
وتخوض البرتغال نهائي اليورو للمرة الثانية في تاريخها بعد هزيمتها في نهائي بطولة أوروبا 2004 على أرضها أمام اليونان. 
بينما ستدخل فرنسا المباراة النهائية باعتبارها الطرف الأوفر حظا لتكرار إنجاز الفريق الذي فاز على أرضه بلقبي بطولة أوروبا 1984، وكأس العالم 1998. 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، إن مباراة البرتغال، الأهم في مسيرته التدريبية، مضيفًا في تصريحات صحفية نقلها موع الاتحاد الأوروبي “غدا هو أهم يوم في مسيرتي التدريبي، ولا يوجد شيئ آخر أجمل من الفوز، وهو ما سنسعى لتحقيقه”. 
تجدر الإشارة أن البطولة الأوروبية في نسختها الـ 15، انطلقت في 10 يونيو/حزيران الماضي، ومن المنتظر أن يسدل الستار عليها، يوم غد، بمبارة النهائي بين المنتخبين الفرنسي والبرتغالي. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *