عمرو جمال... اول الثانوية العامة بـ"بورسعيد" يروي قصة تفوقه دراسيا واجتماعيا

25/07/2016 - 11:12:41

عمرو جمال... اول الثانوية العامة بـ عمرو جمال... اول الثانوية العامة بـ"بورسعيد"

حوار - أمنية قاسم

تفوق الطالب عمرو جمال عبد الناصر ، من مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية ببورسعيد بمجموع 409 درجه من اصل 410.

عمرو من الشباب المتفوق دراسياً و اجتماعياً ، فهو عضو فى جروب "أطباء و صيادلة المريخ" أكبر جروب للخير على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بمحافظة بورسعيد.
هو ايضأ يعشق الرياضة بجميع انواعها و يمارس السباحة و كرة السلة و غيرها.
فى حوار سريع مع عمرو ووالدته ، اعربا عن مدى سعادتهما بالنجاح ، و اعربا عن شكرهما لكل من تقدم بالتهنئة. منذ امس حتى الان.

و قال عمرو ، انه لم يتوقع ان يكون الاول على المحافظة ، و لكنه اجتهد منذ اول يوم بدأت به الدراسة، حيث يعتبرها سنة طويلة و فارقة فى مشوار حياته الذى لم يبدأ بعد، لذلك اعطى كل وقته للمذاكرة و اجل كل مشروعاته الترفيهية لبعد ذلك ، لكن المذاكرة لم تمنعه عن المشاركة بالعمل العام  ، و لكن فى حدود قليلة ، فعمرو يعتبر ان هذة السنة هى أقل سنة شارك فيها بمجهوده مع "اطباء المريخ" منذ ان تم انشاء الجروب.

و لم يتغير حلم عمرو بالدخول لكلية الاسنان ، و التى كان يحلم بها منذ فترة ، لم يغريه المجموع الكبير ، و يصر على تحقيق حلمه بان يصبح دكتور اسنان فى يوم من الايام.
و ينصح عمرو طلبة الثانوية العامة، بالمذاكرة اليومية للدروس ، و المتابعة ، و عدم تأجيل عمل اليوم للغد مهما كانت الظروف.

و قالت الدكتورة امانى صبرى والدة عمرو ، انها كانت على يقين انه سوف يحصد المركز الاول على المحافظة ، و ذلك لان عمرو لم يقصر يوم فى بذل المجهود ، و لم يؤخر يوم عمل اليوم للغد.

و تنصح "صبرى" كل الامهات ،بدعم ابنائهن ، و ان تكن دائما على قدر من الهدوء والصبر  و تحمل المسئوليه ، و اليقين بقدرات الابناء، و عليها توفير البيئة المناسبة فى البيت، فهى سنة صعبة على البيت كله و ليس الطالب فقط.

عمرو جمال اول محافظة بورسعيد فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم ، هو ابن  للدكتورة امانى صبرى و جمال عبد الناصر مدرس الرياضيات و الاخ الاكبر لسما جمال الطالبة باعدادى.