أخبار عاجلة

صندوق الأمم المتحدة لمواجهة الطوارئ يخصص 6 ملايين دولار إضافية لمساعدة المتضررين من القتال في ولاية جونقلى

وافق صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ على تخصيص ستة ملايين دولار لمساعدة وكالات الإغاثة في جنوب السودان على تقديم المساعدات والمكملات الغذائية، والمياه والإمدادات الصحية للسكان المتضررين من القتال في مقاطعة بيبور بولاية جونقلي.
وتأتي هذه المساهمة الجديدة كإضافة إلى مبلغ خمسة ملايين وخمسمائة مليون دولار كان الصندوق قد خصصها للمساعدات في جنوب السودان في شهر حزيران/يونيو الماضي.
وقد أعرب توبي لانزر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جنوب السودان عن سروره لرؤية أثر تحسن فرص الوصول بالنسبة للعاملين في المجال الإنساني على تمكينهم من زيادة الاستجابة لاحتياجات النساء والأطفال والرجال الذي هم بحاجة للمساعدات، مضيفا أن هذا التمويل الجديد سيسمح لوكالات الإغاثة بتعزيز استجابتها.
كما أعرب لانزر عن الأمل، مع استمرار التمويل، في الوصول إلى ستين ألف شخص ممن تضرروا بشدة من العنف في ولاية جونقلي خلال الأشهر الأخيرة. وقال إنه يعول على جميع الأطراف لضمان أن يتنقل المدنيون بحرية وأمان للحصول على الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية حيثما توفرت.
ويأتي إسهام صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ في وقت لم تتجاوز فيه الاستجابة للنداء الموحد الذي أطلقته الأمم المتحدة لجنوب السودان ستين في المائة فقط من قيمته، مع الحاجة إلى توفر قرابة أربعمائة وعشرين مليون دولار لمواصلة البرامج المنقذة للحياة حتى نهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *