قطر و الصين يتعادلان سلبيا في تصفيات المونديال

15/11/2016 - 4:44:29

أرشيفية أرشيفية

تعادلت قطر في ضيافة الصين من دون أهداف في نتيجة غير مفيدة للمنتخبين في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، الثلاثاء.

وصنع المنتخبان القليل من الفرص وأضاع سباستيان سوريا مهاجم قطر فرصة من قريبة من التهديف بعدما وضع الكرة بقدمه خارج المرمى.

وردت العارضة محاولة بضربة رأس من الصيني تشيانغ لين بينغ بعد تدخل سعد الشيب حارس مرمى قطر بعد عشر دقائق من الشوط الثاني.

وأصبح رصيد قطر أربع نقاط من خمس مباريات وتتقدم بنقطتين على الصين صاحبة المركز السادس، الأخير، في المجموعة الأولى.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها عاد المنتخب الكوري الجنوبي وصيف بطل كأس آسيا 2015 من بعيد وحول تخلفه أمام ضيفه الأوزبكستاني إلى فوز 2-1 الثلاثاء في سيول.

ودخل فريق المدرب الألماني أولي شتيلكه المباراة وهو يبحث عن تعويض هزيمته في الجولة السابقة أمام إيران (صفر-1)، لكنه وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 25 بهدف رائع لمارات بيكماييف، الذي استغل خطأ من الحارس في تشتيت الكرة فسددها "ساقطة" من بعيد إلى الشباك الكورية الخالية من حارسها.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الشوط الثاني لإدراك التعادل عبر نام تاي-هي (67)، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف كو جاشيول هدف التقدم والفوز إثر تمريرة رأسية من البديل كيم شينووك (85)، مانحا بلاده، الباحثة عن مشاركتها التاسعة على التوالي في النهائيات، العاشرة في تاريخها، فوزها الثالث فيما منيت أوزبكستان بهزيمتها الثانية.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف إيران التي تلعب لاحقا مع سوريا في ماليزيا، فيما تجمد رصيد أوزبكستان عند 9 نقاط، وتراجعت إلى المركز الثالث.

ويتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين، ويتأهل الفائز لملاقاة رابع منطقة "كونكاكاف".