د. سمير عباس يكتب… المستشار شلبى.. غفر الله لك أيها الفارس النبيل !!

نعم…أجرمت حين ضعفت أمام شهوة المال …دون ان يكفيك ما لديك من سلطان 
نعم ..أسأت الى وطن ائتمنك..وأحاطك بكل الحصانات والحماية والحراسات فى غدوك ورواحك
نعم…استسلمت لوسوسات الشيطان الذى زرعه العصر المباركى المشئوم فى روح الكثيرين من المتنفذين والكبار من المصريين …فصاروا جميعهم ضحايا للوهن والضعف واستعجال الرزق وموت الضمير ..وخراب الذمة بل ..وبيع الوطن بأى سعر اذا ظهر من يدفع…ألم يبيعوا اصول مصر ومصانعها وأراضيها بالاثمان البخسة مقابل عمولات تقاضوها سرا ..,وأودعوها سرا فى البنوك البعيدة ….؟؟؟؟؟؟؟
نعم كل هذا حقيقى وصادق ويفطر القلوب ….ولكن……..
يكفيك يا سيادة المستشار أنك تصرفت بنبل الفرسان …اعترافا منك بأن ما رتكبته من جرم فى حق وطنك وعملك وأهلك ونفسك………لا جزاء له الا أن تقتل هذه النفس الضعيفة الامارة بالسوء ..رغم ما يعنيه هذا القتل من عصيان لارادة الله…ولكننا ندعوه تعالى أن يغفر لك…….
يكفيك رغم..كل شىء …أنك فعلت تماما..كما يفعل الابطال من النبلاء فى الاساطير ..وفى الحكايات التى تأتينا من البلاد المحترمة والشعوب المحترمة والثقافات المحترمة …..
..هكذا .تصرفت يا سيادة المستشار فى لحظة قاسية ومريرة على نفسك ومعها….
كنت عظيما ..حين اخترت أن تعاقب نفسك قبل أن يعاقبك القانون …
رغم كل شىء …ورغم أى شىء ……فأمثالك يا سيدى كثيرون…لم نر واحدا منهم انتحر ……..أو أصاب يده بجرح……وهم من نهبوا الملايين حقا وصدقا على مدى سنوات طوال …
لم نر واحدا من لصوص مبارك الذين أودعوا ملايينهم الحرام فى بنوك العالم…,الذين ما زال القضاء يتستر على اسمائهم…رغم الزيارات المكوكية لمسؤولى العدالة السويسرية الى مصر بسببهم وبسبب ملايينهم…….
لم نر واحدا منهم ..استيقظ ضميره لحظة …او شعر بالندم لحظة ..أو أحس بقصر اعمارنا جميعا فى هذه الدنيا لحظة وبالتالى أعاد ما نهبه أو حتى جزءا منه….
نرى اللصوص جميعهم ..جميعهم الذين صاروا كلابا سمانا على مدى الفترة المباركية المشئومة ..ابتداء من الفتى المدلل وشقيقه…,انتهاء باباطرة الاستيراد ..والحديد ..والاسمنت…,الغذاء …والاراضى …والرشاوى المليونية والعينية…والمتاجرة بالقطاع العام..واستغلال المواقع الرفيعة التى احتلوها…لم نر واحدا منهم ينتحر ….او يصيب نفسه مجرد اصابة بسيطة تعبيرا عن الندم او صحوة الضمير ….
وقفوا فى اقفاص الاتهام..اسابيعا وشهورا ..بجلود سميكة …وبلا حياء …الى أن تم اخراجهم من تلك الاقفاص ببراءات لا ندرى كيف حصلوا عليها وعادوا جميعهم طلقاء بملايينهم وملياراتهم دون أن يرف لهم جفن……..
كانت قسوتك على روحك خير دليل على أنك كنت فارسا نبيلا ..أصابه ما أصاب وطنا صار أبناءه يتكالبون على الثروة باى طريق وبكل وسيلة…فتلوثت روحك النقية ..وصرت واحدا من الفاسدين الكثر الذين رباهم ودللهم نظام فاسد…..
ندعو الله أن يغفر لك…فأنت فارس ارتكب الخطيئة الكبرى فى حق وطنه..واختار أن يعاقب نفسه بازهاق روحه ..لعل الله يغفر له..ولعل وطنه لا يقسو عليه رغم خطيئته…
ليت اللصوص جميعهم تصحو ضمائرهم …ويخشوا لحظة لن تنفعهم فيها الملايين التى كدسوها من دم الفقراء ..والارامل واليتامى والتعساء ..وما أكثرهم فى وطن لم يرحموه…. 
كلمة أخيرة … 
تحية لروح جديدة ..وأمال جديدة يزرعها على أرض مصر …رجل …ومعه رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه….حفظك الله من مكر الفاسدين وخيانات الخائنين يا سيادة الرئيس…وحفظ الله رجالك الذين تنتقيهم بمعايير الوطنية والصدق وطهارة اليد…..
وستنهض مصر من كبوتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *