وزير التعليم العالي : خطة على مستوى الدولة فى مجال تطوير البحث العلمى

اكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي ان هناك خطة على مستوى الدولة فى مجال تطوير البحث العلمى فى المجالات الزراعية والصناعية والطبية، مشيرا الي ان كل مجال فى الدولة يحتاج للتطوير يتم اخطار وزارة التعليم العالى لارسال البحوث العلمية الخاصة به.
وأوضح وزير التعليم العالي الي انه تم توقيع برتوكولات تعاون بين وزارة التعليم العالى والتربية والتعليم فى مجالات تطوير المناهج والبنية الفكرية والثقافية والبيئية.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، واللواء مجدي عبدالعال مدير امن القليوبية، في منتدي الحوار الأول لمناقشة تطوير التعليم الذي سيعقد بجامعة بنها في الفترة ما بين ٢٢ الي ٢٥ من شهر فبراير الجاري، بحضور الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها.
قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى انه لم يقرأ جيدا ملف التعليم المفتوح والحيثيات الخاصه به وابعاده، مشيرا الي انه لم يحدد حتى الأن موقفه من هذا الملف.
واضاف وزير التعليم العالي انه يتم حاليا تدريب المعلمين على الطرق الحديثة للتدريس من خلال مجموعة من البرامج العلمية والثقافية، تزامنا مع الدفع بقوافل طبية من المستشفيات الجامعية من كليات الطب بمختلف الجامعات للكشف على الطلاب ورصد اى أمراض وعلاجها، بالاضافه الي قوافل من كليات التربية والأقسام النفسية والاجتماعية لعلاج السلوكيات السلبية بين الطلاب باعتبار ان التعليم قضية امن قومى وقضية وطن من أجل وضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة.
واشار وزير التعليم العالى ان الجامعات الحكومية المصرية تستقبل ٧٠٠ ألف طالب سنويا، مشددا علي انه يجب على الأسرة المصرية ان تكون واعية تجاه العدد الضخم الذي يكلف الدولة ملايين الجنيهات، لذلك يجب ان يكون الطالب حريص على التعليم والاستفادة من التعليم المقدم داخل الجامعة.
وأضاف الوزير انه على علم جيد بجميع المشاكل الخاصة بالتعليم والبحث العلمى، لافتا الي انه لدية خطة لحل تلك المشاكل، حيث ان هناك مشاكل يحتاج لحلها قرارات سريعة دون دعم مادى او وقتى.
وقال الوزير انه تم الانتهاء من مشروع اللائحة الطلابية وسيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة، مضيفا ان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين هم قطاع متكامل وعمود التعليم العالى لذلك نحرص على تأهيل جميع الظروف المحيطة بهم ليكونوا قادرين على العطاء، مشيرًا إلى أن هناك صعوبة فى الوقت الراهن لزيادة مخصصات هيئة التدريس ولكن المساعدة التى تقدمها الوزارة لهم هو الدعم بأفكار جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *