أخبار عاجلة

محافظ القليوبية : المحافظة بلا أحوزة عمرانية

كشف اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، عن أن قري المحافظة بلا أحوزة عمرانية منذ اكثر من 17 عاما، فضلا عن عدم إعتماد المخططات التفصيلية لجميع المدن، الامر الذي يشكل أزمة كبيرة في منح تراخيص البناء بالمدن والقري، ما يفتح الباب علي مصراعيه أمام البناء العشوائي والمخالف.
وقال عشماوي فى تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن هذا الملف سيكون علي راس أولوياته خلال المرحلة المقبلة لأنه من غير المقبول أن نترك هذا الامر بدون حل جذري يحقق صالح الوطن والمواطن القليوبي.
اضاف المحافظ أنه إستدعي مسئولي التخطيط العمراني وعقد معهم إجتماع رسمي حضره مديري الإدارات الهندسية بالمدن والاحياء والقري لمناقشة الامر برمته ووضع تصورات وحلول عاجلة لهذه الازمة التي تؤرق الناس بهدف تصحيح المسار في هذا الملف الحيوي.
وأشار عشماوي إلى أنه يعكف حاليا علي وضع برنامج متكامل لإعادة إستغلال وتدوير أملاك الدولة غير المستغلة علي مستوي المحافظة بما يعود بالنفع علي المواطن وذلك وفق اسلوب علمي، مؤكدا انه لابد من الحفاظ علي حق الدولة وحرمة اراضيها وإزالة أي تعديات عليها فورا وهي مهمة اساسية لكل رؤساء القري والمدن بإزالة أي تعديات دون تقاعس.
 وقال ان كل رئيس مدينة عليه ان يرسل تقريرا يوميا من المتابعة لكل المشروعات التي يجري تنفيذها بدائرة مركزه ونسبة التنفيذ لتذليل اي معوقات تواجه المشروعات، وكذا متابعة كافة المرافق الحيوية لأننا لن نسمح بتاخر أي مشروع علي الارض مهما كانت الاسباب.. وذلك لان مهمتنا حل المشكلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *