أخبار عاجلة

الطباخ : الوضع الصحى فى القليوبية مطمئن خ ولا داعى للقلق

قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحه بالقليوبية، ان الوضع الصحى فى القليوبية مطمئن خاصة فى منطقة شبرا الخميه ولا داعى للقلق والفزع  من جانب الاهالى.
وأكد الطباخ فى تصريحات صحفيه اليوم ان فرق الرصد البيئى والوبائى قامت بعمل فرق كشفيه فى عدة مناطق بالمدينه، لرصد اى اوبئه او امراض وبائيه ولم تتوصل الى اى نوع من انواع الامراض.
واضاف وكيل وزارة الصحه انه، تم عمل تقصي وبائي للمنازل المجاورة للمنزلين اللذين اعلنت عنهما وزارة الصحه امس ولم يتم اكتشاف أي حالات مرضية مشابهة.
وكشف ان موضوع وفاة حالتين واصابة 9 اخرين من اسرتين فى شبرا باشتباه تسمم قديم منذ شهر يناير الماضى ولم تكشف التحاليل بالمعامل المركزيه بالوزارة عن مرض بعينه او ظهور وباء معين كان وراء هذه الحالات.
وأكد الطباخ انه لا يوجد سبب واضح حتى اللحظه ، مشيرا الى انه تم اخذ عينات دم من حالتى الوفاه والمصابين ولا زال الفحص جاريا.
واوضح انه تم اجراء مسح طبى على الشارع الذى تقطن به الاسرة بشبرا الخيمه ولم تظهر اى علامات مرضيه او وباء بعينه حتى هذه اللحظه 
وأشار الطباخ إلى ان الواقعة بدأت عندما تعرض طفل من شبرا الخيمة في يناير الماضي خلال تواجده  عند جدته لإشتباه في حمي وتم نقله لمستشفي حميات امبابة وتم التعامل مع الحالة كاشتباه في حمي  مخية وتوفي داخل المستشفي لافتا الي إصابة طفلة من نفس العائلة تدعي ” جنا ”  كانت في نفس المنزل بنزلة معوية بعد 4 ساعات من الزيارة، وتم إدخالها  المستشفي وتبعها باقي الحالات حيث قامت الوزارة والمديرية  بمسح وفحوصات كاملة وسحب عينات دم للاسرتين وتم عمل التحاليل الطبية في معامل وزارة الصحة، وتبين عدم وجود اي اشتباه بالحمي، وجميع العينات سلبية ولاتتعدي كونها إشتباه تسمم.
كانت وزارة الصحة والسكان قد اعلنت إصابة 11 شخصا بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، لعائلتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين في منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة 
وأوضح بيان الصحه أنه فور الإبلاغ عن أول حالة وهي لسيدة تبلغ من العمر 63 عامًا تم حجزها بمستشفى حميات إمبابة، شكلت وزارة الصحة والسكان لجنة للتقصي الميداني الوبائي وأفادت نتائجها أن عدد من ظهرت عليهم الأعراض 11 شخصا وتمثلت الأعراض في قئ مفاجئ وإسهال شديد وألم بالبطن، وزادت شدة الأعراض في بعض الحالات وخصوصا بين الأطفال وكبار السن.
وأضاف أن جميع الحالات المصابة ترددت على المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة لتلقي العلاج اللازم، وتوفيت حالتان فيما تماثلت 6 حالات للشفاء التام، وهناك حالتان فقط حتى الآن تحت العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *