أخبار عاجلة

إختيار طالبتين بعلوم بنها لحضور اللقاء السنوي لحاملي جوائز نوبل

أعلن الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، اختيار الطالبة “وسام محسن سعيد”، والطالبة “شيماء سيد جوهر”، طالبتي الدراسات العليا بقسم الكيمياء، كلية العلوم، لحضور اللقاء السنوي لحاملي جوائز نوبل، بجزيرة لينداو المطلة على بحيرة “بودن زيه” بألمانيا، في الفترة من 25-30 يونيو 2017م، وذلك بمشاركة 31 عالمًا من الحاصلين على جائزة نوبل، بالاضافة الي 400 عالم شاب من 76 دولة، و155 مركز بحثي. 
وأضاف القاضي، في تصريحاتٍ له، اليوم الأربعاء، ان هذا الاختيار يعد شرفًا أكاديميًا كبيرًا لكلية العلوم بصفه خاصه ولجامعة بنها بصفة عامه، مشيرا الي ان هذا الاختيار دليلًا قويًا علي الجهد المبذول للارتقاء بالبحث العلمي.
 
فيما قال الدكتور بهاء الدين الجندي أستاذ مساعد الكيمياء الحيويه بعلوم بنها، ان اختيار الطالبتين جاء بعد ترشيحهم من قبل الكليه، موضحًا ان الطالبتين طُبق عليهما عمليات اختبار واختيار تنافسيه متعددة المراحل، بين شباب العلماء تحت سن 35 سنه من 155 جامعه ومعهد بحثي، بالاضافه الي المؤسسات والشركات القائمه علي البحوث في جميع أنحاء العالم.
 وأضاف الجندي انه تم اختيار طالبتي علوم بنها ضمن أفضل 400 عالم شاب من 76 دوله، وذلك لحضور هذا الملتقي العلمي العالمي لتبادل الافكار والخبرات أثناء المحاضرات والمناقشات التي ستتم مع العلماء الحائزين علي جائزة نوبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *