أخبار عاجلة

بالصور .. وزير العدل يفتتح مجمع محاكم بنها الجديدة

افتتح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، صباح اليوم الأحد، مجمع محاكم بنها بمحافظة القليوبية، بحضور اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية واللواء انور سعيد مدير امن القليوبية، والمستشارين عبدالهادي محروس ومحمود علاء مساعدا وزير العدل لأبنية المحاكم، وللتطوير التقني، والمستشار أحمد طلبة، رئيس محكمة بنها الابتدائية، والمستشار أحمد مختار مساعد وزير العدل، والمستشار محمود الشريف مساعد وزير العدل، والنائب جمال كوش والنائب مجدي سيف والنائب محمد سليم، والنائب مصطفي كمال الدين حسين اعضاء مجلس النواب.
شيد المجمع الجديد على مساحة ١٠ آلاف متر مربع وشيدت إنشاءاته على مساحة ٦ آلاف متر فقط بتكلفة ١٧٨ مليون جنيه، وهو مصمم على الطراز الفرعوني، ومكون من بدروم و4 أدوار متكررة بمسطح 6000 متر مربع للدور الواحد، إلى جانب ثلاثة أدوار متكررة للشهر العقاري من الأرضي بمدخل مستقل، كما يحتوى المبنى على ست قاعات مدنى وست جنائي، وغرف للمحامين وللنسخ والحفظ وسنترال ومكاتب إدارية وقاعات اجتماعات ومخازن.
كما يجمع المبني المحكمة الابتدائية في الدورين الثاني والثالث، والدور الثانى يشتمل على قاعتى مدنى وقاعتى جنائى، وغرف التفتيش القضائي، وهيئة قضايا الدولة، وطبيب المحكمة الابتدائية، والدور الثالث يحتوى على مكاتب رئيس المحكمة، ومساعد رئيس المحكمة، مدير إدارة التنفيذ، مستشار المطالبات القضائية، السكرتارية، الخبراء. كما خصص الدور الرابع للنيابة العامة.
ومن جانبه قال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، أن خطة الوزارة في هذا الصدد تستهدف إقامة عدد من دور العدالة بكافة أنحاء الجمهورية حتى لا تكون هناك بقعة من أرض الوطن إلا وعليها محراب للعدالة.
وأكد وزير العدل، أن المجمع الجديد يعمل بأحدث أجهزة الحاسب الآلي لتسهيل جميع الخدمات والأوراق والطلبات الخاصة بالمتقاضين مستخدما نظام الشباك الواحد لانهاء كافة اجراءات التقاضي دون معاناة تسهيلا علي المواطنين.
واشارا وزير العدل أن هذا الافتتاح يأتي ضمن خطة متكاملة لقطاع دور أبنية المحاكم والشهر العقاري، والتي تشمل افتتاح العديد من المحاكم المميكنة في كافة أنحاء الجمهورية منها ما تم افتتاحه بالفعل مثل محكمة القرنة، وتمي الأمديد وسفاجا.
وأضاف النشار أن هذه الخطة ستتم على مراحل، وتستهدف تشييد أصرح للعدالة على كل بقعة من بقاع هذا الوطن الغالي، للتيسير على المواطنين وتقريب الخدمة إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *