بالفيديو|تيمور: الوظيفة الرئيسية للشعر هي شحذ الناس وتحريضهم علي رفض القبح وتتبع الجمال

12/05/2017 - 1:45:37

 الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور

سيد زهيري

قال الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور, أن أمسيته الشعرية الـ26, والتي أقيمت الاسبوع الماضي بدار الآوبرا المصرية أثبتت أن جمهور الشعر مازال بخير ومتميز, خاصة بعد امتلآت القاعة عن أخرها وكان تواجد الشباب لافتا, الآمر الذي يؤكد أن الآصوات الزاعقة مهما لفتت الانتباه فان الآصالة والكلمة الراقية هي التي تبقي وتؤثر في الوجدان.

وأضاف تيمور, خلال لقاءه أمس ببرنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصري, أن أمسيته السنوية الـ26 تزامنت مع ديوانه الـ26 "بلدي يحاصرها التتار" والذي تضمن عدد من القصائد مابين الوطني والعاطفي, حيث قامت مؤسسة دار الهلال بنشرها وتوزيعها مجانا علي المكتبات العامة ايمانا منها بقيمة ما يحتويه الديوان من قيمة, مقدما الشكر للكاتب الصحفي أحمد أيوب الذي أشرف علي النشر والتوزيع.

وشدد تيمور, علي أن وظيفة الشعر الرئيسية, هي شحذ الناس ووتحريضهم علي رفض القبح وتتبع الجمال, مشيرا الي أن عدد كبير من الفنانيين يحرص علي المشاركة في أمسياته وأداء قصائده الشعرية.

جدير بالذكر الي أن الآمسية شارك فيها الفنانون "أشرف عبدالغفور ومحمود الحديني وسامح الصريطي وسميرة عبدالعزيز" الي جانب مداح الرسول"ص" الفنان أحمد الكحلاوية وفرقته الموسيقية ومحمود التهامي وسيد الرفاعي, كما قام بتقديم فقراتها الاعلامي الكبير عبدالوهاب قتاية.