أخبار عاجلة

الشاعر طلعت العسيلي يكتب… أخشى من إبتلاع «طعم العديد»

صدق المثل القائل ” فى الوش مرايه و فى القفا سللايه ” .. تطل على العالم أمريكا بشكلها الترامبى الجميل بتبرأة ساحتها مما يحدث فى الشرق اﻷوسط من العام 1990 بغزو العراق للكويت مما إستدعى إستنفار العالم إلى تحرير الكويت بعملية ” عاصفة الصحراء ” تحت قيادته .. و لم ﻻ فهى التى تحافظ على السﻻم الدولى و تحارب من أجل إرساء الديمقراطيه .
كما أنها تعمل على عدم إنتشار أسلحة الدمار الشامل .. فتقوم بغزو العراق و إسقاط صدام حسين ﻹرساء الديمقراطيه و الحريه فى 2003 و يدمر العراق و قواته المسلحه لتنعم إسرائيل باﻷمان بعد أن قامت اﻷخيره بوأد مفاعلها النووى إبان حرب الخليج اﻷولى 1980 مع إيران . ” العديد ” و الطعم ..
تصريح من الجنتل ترامب يأن أمريكا لديها خيارات عده للتعامل مع قطر فى دعمها للإرهاب .. يتلوه تصريح بأن أمريكا على وشك نقل قاعدة العيديد ﻷماكن عده !!
فى نفس الوقت يصرح وزير الخارجيه اﻹيرانى بأنه من الممكن حدوث مواجه عسكريه مع السعوديه هذا فى نفس تزامن إكتشاف أسلحه إيرانيه مع الحوثيين !!
أخشى من اﻹنزﻻق إلى عمل عسكرى ضد ” قطر ” بعد نقل قاعدة العيديد مما ينتج عنه تدخل إيران و بمسانده سياسيه من تركيا ضد” المملكه ” .. ” إسرائيل ” .. كل أحداث الشرق اﻷوسط تلعب لصالحها دون عناء
و هنا و حسب توقعاتى المتواضعه و بعد تصريحات و إجراءات ضد إيران بسبب تطوير نظام صواريخها الباليستى و النووى .. هنا ستجهز إسرائيل بضربه على مفاعل إيران .. و تتنفس إسرائيل الصعداء بجنىثمار ما زرعت من نزاعات فى شرقنا اﻷوسط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *