فيديو| الملتقي الفكري لـ«المنتدي المصري للاعلام» بدار الوثقائق

08/08/2017 - 4:00:11

جانب من الملتقي جانب من الملتقي

عقد المنتدي المصري للاعلام برئاسة اللواء طارق مهدي, الملتقي الفكري الآول, بحضور الكتور عصام شرف رئيس الوزراء الآسبق, والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

ومن جانبه أشاد وزير الثقافة بالمبادرة التي أطلقها المنتدي المصري للاعلام, تحت عنوان "الاعلام والمشروع القومي للتنوير", مششدا علي أن المجتمع يحتاج لمثل هذه الميادرات التي تعمل علي استعادة الريادة المصرية من خلال قواها الناعمة وتاريخها الحضاري والثقافي.

ومن جانبه شدد الدكتور حسن راتب, رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء, وأمين عام المنتدي المصري للاعلام, أن الرسالة الآولي الذي ينطلق منها المنتدي هوكيفية تحقيق المعادلة الصعبة في كيفية تعزيز الموروث الثقافي والحضاري الذي تتمتع به مصر والتنوير والوسطية التي صدرته للعالم والحفاظ علي الهوية مع االاستفادة من الحداثة والتطور والثورة التكنولوجية الهائلة, مشدا علي ضرورة أن نواكب الحداثة دون أن نفتن بها, مع الحفاظ علي الموروث الثقافي والحضاري دون أن نكون أسري له.

كما ألقي الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور, عضو مجلس أمناء المنتدي, قصيد بعنوان "انقذوا اعلامكم" شخص خلال بابداعه المعتاد أمراض المشهد الاعلامي, وانعكاساته علي المجتمع.

وشدد الآنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الآرثوزوكسي, ونائب رئيس المنتدي المصري للاعلام, علي أن "المشروع القومي للتنوير" الذي يقدمه المنتدي لايخص مجموعة أوفئة بعينها لكنه مشوع للوطن بأكمله.

وخلال محاضرته أكد الدكتور عصام شرف, رئيس الوزراء الآسبق, رئيس مؤسسة شرف للتنمية المستدامة, الي أن أهم ركائز المشروع القومي للتنوير, هو تعزيز الهوية الوطنية وفبول الآخر, مشيرا الي أن المشروع يحتاج الي تكاتف مؤسسات الدولة المختلفة مع مؤسسات المجتمع المدني.

أار الندوة اللواء طارق مهدي, رئيس المنتدي المصري للاعلام, الذي أكد أن المنتدي يعمل بصور أساسية علي استنهاض الطاقات الايجابية للمجتمع المصري وخاصة الشباب, مع استعاة القيم والمعايير المهنية للرسالة الاعلامية من خلال الرقابة المجتمعية.