أخبار عاجلة

أبوظبي في المركز الثاني عالميا بين المدن الأكثر شعبية

حققت العاصمة الإماراتية أبوظبي قفزة كبيرة بين المدن الأكثر شعبية لقطاع التجارة والأعمال في العالم، واحتلت المركز الثاني بعد نيويورك بحسب مؤشر أكثر المدن شعبية الذي تصدره مؤسسة أبحاث السوق العالمية “إبسوس موري”.
وخلفت أبوظبي وراءها مدنا عريقة مثل لندن وباريس، بينما احتلت مدن طوكيو وسيدني وزيوريخ المركز الخامس بالتساوي، وجاءت روما ثامنة ثم لوس أنجلوس تاسعة، بينما احتلت أمستردام المركز العاشر في هذا التصنيف.
وبحسب المؤشر، فقد استعادت نيويورك المركز الأول الذي كانت تحتله في العام 2013، عندما أجري المسح حول المدن الأكثر شعبية للمرة الأولى.
أما العاصمة اليابانية فقد صعدت مركزين في هذا المسح، في حين دخلت أمستردام قائمة المدن العشر الأكثر شعبية للمرة الأولى منذ العام 2013.
أما أقل المدن شعبية فهما العاصمة الكينية نيروبي والإيرانية طهران واحتلتا المركز الأخير في التصنيف.
واعتبرت نيويورك المدينة الأكثر شعبية لممارسة الأعمال التجارية بنسبة 23 في المئة، وتلتها أبوظبي بنسبة 21 في المئة، ثم لندن وهونج كونج بنسبة 16 في المئة، وطوكيو بنسبة 15 في المئة.
واحتلت العاصمة الفرنسية باريس المركز الأولى كأفضل مدينة للزيارة بنسبة 21 في المئة، وتلتها روما بنسبة 20 في المئة، متجاوزة نيويورك التي حصلت على نسبة 16 في المئة، بينما احتلت أبوظبي المركز السادس.
أما أفضل مدينة للعيش فيها، فاحتلتها مدينة زيوريخ بنسبة 18 في المئة، متقدمة على سيدني بفارق ضئيل، وتقدمت أبوظبي من المركز السابع إلى الثالث كأفضل المدن للعيش فيها، وحصلت على نسبة 17 في المئة.
يشار إلى أن المسح شمل عينة مؤلفة من 18557 شخصا تتراوح أعمارهم بين 16 و64 عاما من 26 دولة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *