محافظ الأقصر يبحث مع مدير برنامج الاغذية العالمي التوسع في مشروع «التغيرات المناخية»

19/08/2017 - 10:56:36

جانب من اللقاء جانب من اللقاء


التقي محافظ الاقصر محمد بدر مع مانجستاب هايلي مدير برنامج الاغذية العالمي بالقاهرة حيث بحثا سوياً كيفية تطوير برنامج الغذاء في الاقصر ومصر عموما كما ناقشا مشروعات الامن الغذائي وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التغيرات المناخية .
واستعرض هايلي مع محافظ الاقصر مشروع بناء مرونة نظم الامن الغذائي بصعيد مصر " التغيرات المناخية " والذي يتم تنفيذه بعدد من قري مدن اسنا والبياضية بمحافظة الاقصر حيث بحث الجانبان امكانية التوسع في المشروع ليشمل عدة مراكز وقري اخري .
كما تطرق اللقاء الي بحث عدة ملفات من اهمها ملف تنوع المحاصيل الزراعية بالاقصر وما تشتهر به المحافظة من زراعات وكيفية تسويقها بالاضافة الي ما تتمتع به المحافظة من مقومات وامكانيات من جودة الاراضي وتعدد وسهولة وسائل النقل والمواصلات .
الجدير بالذكر ان مشروع التغيرات المناخية يهدف الي تقديم نماذج لزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية وكذلك تطوير المساقي الفرعية وتنفيذ برامج الاقراض العيني وتوحيد الحيازات الزراعية المقننة بالاضافة الي انشطة وحدات التصنيع الزراعي الصغيرة والتي تعمل علي زيادة داخل المزارعين .
شهد اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة الاقصر كلا من الدكتور عثمان الشيخ مدير مشروع التغيرات المناخية بمصر والمهندس خالد منوفي وكيل وزارة الزراعة بالاقصر