16 سبتمبر.. انطلاق ملتقى «الفرنشايز جيت» بالمنصورة بحضور وزيرة الاستثمار ومحافظ الدقهلية

21/08/2017 - 8:51:39

مروان عبد الرازق عضو الغرفة التجارية بالقاهرة ود. أحمد شعراوي محافظ الدقهلية مروان عبد الرازق عضو الغرفة التجارية بالقاهرة ود. أحمد شعراوي محافظ الدقهلية


ينطلق في السادس عشر من سبتمبر المقبل، ملتقى الفرنشايز جيت الثاني، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة المنصورة، بحضور ورعاية د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و د. أحمد شعراوي محافظ الدقهلية .
قال مروان عبد الرازق، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة و رئيس قطاع حقوق الامتياز بالصندوق الاجتماعي للتنمية السابق ورئيس مجلس إدارة «الفرانشيز جيت» المنظمة للملتقى، إن نجاح الملتقى الأول للفرنشايز جيت، والذي عقد بالقاهرة منتصف فبراير 2017 ومعرض الفرنشايز مصر 2014 ، منحنا ثقة ودعم الحكومة والهيئات والقطاع الخاص، ولذلك قررنا عقد الملتقى الثاني من أجل دعم مشروعات الشباب .
وأضاف في تصريحات صحفية، أن أهداف نظام "الفرنشايز" وما يوفره من مشروعات بعلامات تجارية عالمية توفر علي صاحب المشروع مرحلة التسويق، تلاقت مع توجهات مؤسسات الدولة والرئاسة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل ومشروعات للشباب وأوجه تمويل تلك المشروعات في إطار مبادرة البنك المركزي .
وأوضح أن الملتقى يستهدف فتح فرص ومجالات عمل جديدة لأبناء الدلتا وتقديم أسماء شهيرة ومتميزة لسوق الدلتا، وقد تم اختيار المنصورة لانطلاق هذا الملتقى نظرا لموقعها ومكانتها المتميزة داخل محافظة الدلتا .
وتابع «عبد الرازق»: أن ملتقى الدلتا الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية يستهدف كافة محافظات الدلتا ويضم عدد كبير من الشركات العاملة بمصر ومختلف المجالات التجارية والاستثمارية والتي ترغب في التوسع بمنطقة الدلتا .
وأشاد رئيس مجلس إدارة «الفرانشيز جيت»، بسرعة استجابة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، واهتمامها الشديد بالمنتج المصري الذي يجب أن يتبوأ مكانته الطبيعية بين العلامات التجارية العالمية، وترحيبها برعاية الملتقى فور عرض الفكرة عليها، وكذا د. أحمد شعراوي محافظ الدقهلية الذي بادر بإصدار تعليماته بتوفير كافة الإمكانيات لنجاح الملتقى .
وأشار "عبد الرازق" إلى أن «الفرانشيز جيت» تعمل لتكون أول منصة رائدة للأعمال والاستثمار في مصر وشمال أفريقيا، حيث تستهدف التوسع في التسويق للعلامات التجارية المصرية والعمل علي نقلها من المحلية للإقليمية ومن ثم العالمية.
والجدير بالذكر نظام الامتياز التجاري "الفرنشايز"يسمح بمنح الحق في استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات مقابل نسبة من الأرباح أو الإيرادات لصاحب العلامة، كما يمنح هذا النظام مزايا للمشروعات تتمثل في التسويق والاعتماد على علامة تجارية معروفة وخبرة فنية وتسويقية.