في تصفيات المونديال... تونس تقتنص نقطة ثمينة.. والجزائر تودع بخسارة قاسية

06/09/2017 - 1:28:13

أرشيفية أرشيفية


حقق المنتخب التونسي تعادلا ثمينا أمام مضيفه منتخب كونغو الديموقراطية، بعد أن حول تأخره بنتيجة 0-2 إلى تعادل 2-2، بعد أن سجل هدفين بظرف دقيقة واحدة، في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018.
واقترب المنتخب التونسي من التأهل لمونديال روسيا كثيرا، بعد أن خطف نقطة ثمينة أمام منافسه المباشر في المجموعة.
بدا المنتخب التونسي في طريقه لتلقي خسارة كانت ستعقد فرصه في التأهل، بعد أن تلقى هدفين، إلا أن هدفي ولفريد موكي في مرماه، وأنيس البدري، في الدقيقتين 78 و79، قلبا الموازين.
وحافظت تونس على صدارتها للمجموعة برصيد 10 نقاط، فيما بقيت كونغو الديموقراطية في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مع تبقي مباراتان للفريقين أمام غينيا وليبيا.
أما منتخب الجزائر, فقد ودع التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 رسميا بعد خسارتها، الثلاثاء، على أرضها أمام زامبيا صفر-1 في قسنطينة في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية.
وتوقف رصيد الجزائر عند نقطة واحدة مقابل 7 نقاط لزامبيا، التي سجل لها باتسون داكا هدف الفوز (67)، و10 نقاط لنيجيريا المتصدرة، التي اكتفت بالتعادل 1-1 مع مضيفتها في هذه الجولة الكاميرون بطلة أفريقيا 2017، صاحبة المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.
وتعرض المنتخب الجزائري، الملقب بمحاربي الصحراء، للهزيمة الثالثة مقابل تعادل وحيد في أول 4 جولات ليخرج من الباب الخلفي للتصفيات.