أخبار عاجلة

“شيخ جاكسون” ينافس على الأوسكار 2018

وقع الاختيار على فيلم شيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة ليمثل مصر في الترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي. 
حيث اجتمعت امس الأثنين الموافق 11 سبتمبر اللجنة الفنية المشكلة من قبل نقابة المهن السينمائية لاختيار فيلم لمسابقة الأوسكار 2018 بحضور 23 من أعضائها برئاسة نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة لاختيار الفيلم. 
شملت المنافسة جميع الأفلام المصرية التي عرضت وجاري عرضها في دور العرض المصرية في الفترة من 1 أكتوبر 2016 إلى 30 سبتمبر 2017، وكانت النقابة قد خاطبت جميع الشركات التي ستعرض لها أفلام حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري لعرض أفلامها على اللجنة للحاق بالموعد المحدد لإرسال الفيلم لتحصل على فرصة متكافئة مع بقية الأفلام، وذلك طبقا للائحة الأكاديمية الأمريكية للصور المتحركة والعلوم المانحة لجائزة الأوسكار. 
وقد حصل فيلم شيخ جاكسون على 17 صوت من إجمالي أصوات اللجنة. و سيتم مخاطبة الأكاديمية بالفيلم المرشح.
يذكر ان الفيلم يشارك حاليا ضمن فعاليات “العروض المميزة” بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي بكندا وتدور قصته حول خبر وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم يوم الخميس 25 يونيو 2009 ، وما الذي يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الطرب الأميركي؟ 
الفيلم بطولة : أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أمينة خليل، أحمد مالك، درة ، انتاج : ذا بروديوسرز – هادي الباجروي- وفيلم كلينك – محمد حفظي – و اي برودكشن ، من تأليف: عمر خالد وعمرو سلامة، وإخراج/ عمرو سلامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *