بالفيديو| اللواء طارق مهدي: اللامركزية الحقيقية ضرورة للتهوض بمنظومة التنمية المحلية

15/09/2017 - 2:59:15

اللواء طارق مهدي, محافظ الاسكندرية الآسبق ورئيس المنتدي المصري للاعلام, اللواء طارق مهدي, محافظ الاسكندرية الآسبق ورئيس المنتدي المصري للاعلام,


أكد اللواء طارق مهدي, محافظ الاسكندرية الآسبق ورئيس المنتدي المصري للاعلام, أن تطبيق اللامركزية بمفهومها الحقيقي ضرورة للنهوض بمنظومة التنمية المحلية, مشيرا الي أن تجربته خلال توليه مسئولية أكثر من محافظة, أكدت أن هناك الكثير من مظاهر البيروقراطية والروتين الوظيفي تعيق عمل المحافظ, وتعوق ارادة التغيير في كثير من الآحيان, حيث أنه مثلا الطرق والصرف وغيرهما تتبع وزارة الاسكان والمستشفيات للصحة وغير ذلك مما يحتاج لتعديل القوانين المنظمة.
وأضاف المهدي, أنه لم يستسلم لتلك البيروقراطية رغم صعوبة المرحلة التي تولي فيها المسئولية, في المحافظات المختلفة "الوادي الجديد - البحر الآحمر - الاسكندرية", مؤكدا أن تكوين شخصيته العسكرية تعتمد علي العمل الميداني, قائلا: في محافظة الاسكندرية مثلا وبسبب المظاهرات والحالة الآمنية واحراق مبني ديوان المحافظة, كنت أعمل في أغلب الوقت من داخل السيارة, أو من شقة مؤجرة, ومع ذلك كنت حريص علي الجولات الميدانيىة للتعرف علي مشاكل المواطنين دون وسيط وحلها علي أرض الواقع. اضافة الي انجاز العديد من المشروعات الكبري التي كانت متوقفة.
وعلي جانب أخر, أشار المهدي, الي أنه حين تولي مسئولية الاشراف علي "الاعلام المصري" أول اجراء اتخذه فور دخوله مبني ماسبيرو, والكظاهرات تملآ الشوارع قام بفتح الهواء علي جميع الميادين, لايمانه بأن الشفافية والصدق في الرسالة الاعلامية هو السبيل لكسب مصداقية المواطن, لافتا الي أن "المنتدي المصري للاعلام. الذي يرأسه ويضم كوكبة من القامات الوطنية يدفع في هذا الاتجاه, ويدعم تعزيز مفهوم المصداقية والشفافية ومحاسبة المتجاوز بالقانون.