جميع عائلات وأفراد “بنى محمد ” يشاركون فى ترميم ” نقطة الشرطة ” ويساندون الأمن بأسيوط

 

فى مشاركة مجتمعية ظاهرة أعاد أهالى قرية ” بنى محمد ” التابعة لمركز أبنوب بأسيوط ترميم ” نقطة شرطة بنى محمد” بعد أن تعرضت للتعدى خلال تظاهرات مؤيدى المعزول إعتراضاً على فض إعتصامى رابعة والنهضة فى النصف الأول من أغسطس الماضى .
ومن جانبه أشار الحاج عبدالعزيز محمود سليمان – بلجان المصالحات – على أن أهالى بنى محمديات ( العقب ، والمراونة ، والشهابية ) قد أوكلوا إلى العديد من الشخصيات للقيام بجمع التبرعات نيابة عن الأهالى ، وقد أخذ هؤلاء الأشخاص على عاتقهم الإستمرار فى عملية التطوع فى جمع الأموال من الأهالى كلاً على قدر المستطاع.
وأشار عبدالعزيز إلى أن جميع أهالى قرية بنى محمد قد شاركوا فى إعادة ترميم وتجهيز هذا البناء .
فيما أكد الحاج عبده محمود حسن مراون وأحمد منصور على أن هناك روح من التعاون والمشاركة بين جميع أفراد القرية ، لما يرونه من المصلحة الهامة فى إعادة هذا الكيان الذى تعرض للإستيلاء أيام تظاهرات المعزول .
ومن جانبهم أوضح كلا من عبدالشكور عبدالرحمن الخشت وعاطف خلف سليم بالدور الذى تقوم به أهالى القرية من مشاركة جميع العائلات والأفراد فى التطوع لإعادة الترميم ،مشيرين إلى أنهم يقومون بجمع التبرعات من الأهالى وشراء المستلزمات بحضور السادة الموكلين من قبل الأهالى بجمع التبرعات .
وفى سياق متصل قام أهالى قرية الشهابية بتفويض كلا من رمضان عبدالهادى وعثمان محمد عثمان وسميرسويفى ومحسن فتحى حامد والعديد من أهالى الخير بالقرية بجمع التبرعات من أهالى الشهابية إستكمالاً لشراء بعض مواد البناء ومستلزمات الكهرباء والسباكة . موضحين أن أهالى قرية بنى محمد معروفين بتاريخهم فى الكرم والجود والشهامة ، وأنا ما حدث من تعدى على نقطة الشرطة والإستيلاء على محتوياتها ما هو إلا عمل لا يُعبر عن أهالى القرية الذين إعتادوا إكرام الضيف والوقوف ضد كل من يتعرض للمنشأت الخاصة والعامة .
ومن جانبهم أوضح صفوت عبدالصبور – بإدارة الشئون الإجتماعية ولجان المصالحات – على الدور الفعال الذى قامت به أهالى القرية من تأمين لأفراد وضابط النقطة أثناء التظاهرات ، مشيراً إلى جميع أهالى القرية مشاركين فى أعمال الترميم .
وأشار الشيخ جمال مصطفى – بالأزهر الشريف – إلى أن هذا العمل يتنافى مع الأخلاق الإسلامية والمبادئ والقيم القروية فى الصعيد ، ولذلك فإن جميع أهالى القرية قاموا بالمشاركة فى إعادة الترميم حيث قدرت المبالغ التى تم تحصيلها منأهالى قرية بنى محمد الشهابية بحوالى 30 الف جنية أيضاً، وذلك لشراء بعض مواد البناء اللازمة لإعادة ترميم النقطة .
وفى سياق متصل أكد عبدالناصر عبدالواحد – عضو لجنة المصالحات – على أن قرية بنى محمد العقب قد شاركت بمبالغ قدرها 30 الف جنيه من أجل تكاليف ” المحارة ، وتشطيب دورات المياة ، ومسكن الظباط ، وحجرة السلاح ، وحجرة رئيس النقطة “.
ومن جانبه أكد مأمور مركز شركة أبنوب على توفير قوة من أفراد الأمن لحماية ” نقطة الشرطة ” أثناء فترة إعادة الترميم حتى لا تتعرض للسطو وأعمال العنف مرة أخرى . مع التأكيد على الدور الذى يقوم به أهالى قرية ” بنى محمد ” فى المشاركة والمساندة والوقوف بجوار أفراد الشرطة فى وقت يتطلب المشاركة من الجميع من أجل عودة الإستقرار للبلاد .
يُذكر أن نقطة ” شرطة بنى محمد ” بأبنوب كانت قد تعرضت للإقتحام على يد مجهولين والإستيلاء على جميع محتوياتها ،فى وقت تعرضت فيه محافظة أسيوط لأعمال عنف عديدة أثناء تظاهرات مؤيدى المعزول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *