بالصور| مجسمات طلاب الوسائل التعليمية بـ«تعليم القاهرة» تبهر الحضور بـ«بانوراما حرب أكتوبر»

09/10/2017 - 12:22:46

جانب من المعرض جانب من المعرض

سيد زهيري

أشاد ضيوف المعرض السنوى العاشر"ذاكرة أكتوبر" والذي يقام فى الفترة من 7 وحتى 12 من أكتوبر الجارى ببانوراما حرب أكتوبر ، بما شاهدوه من مجسمات أبدعها طلاب الوسائل التعليمية, بمديرية التر بية والتعليم بمحافظة القاهرة, حيث عبر جميع الحضور عن انبهارهم بما شاهدوه من مجسمات نفذها الطلاب بأيديهم وجسدوا من خلالها البطولات والتضحيات التي قدمها أبطال القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وقد أشاد اللواء أ ح / سعيد عباس مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، بابداع الطلاب, مشيرا الي أن ما شاهده يدعوا للفخر والسعادة لما يمثله من أهمية تكمن في أن روح أكتوبر قد ألهمت هؤلاء الطلاب في هذا السن الصغير, وأدركوا أن أجدادهم يستحقون أن تخلد بطولاتهم.

ومن جانبه أكد الآستاذ محمود حسن مدير ادارة الوسائل التعليمية بالقاهرة, أن الهدف الرئيسي من تجسيد الطلاب لهذه المجسمات. كان غرس روح البطولة وتعزيز الانتماء الوطني, الي جانب ايصال رسالة للطلاب بشكل عملي مفادها ادراك قيمة المؤسسة العسكرية وما قدمه أبناءها من تضحيات وبطولات علي مر التاريخ, مشيرا الي أن هذا الانجاز كان بتوجيهات ورعاية الآستاذة فريدة مجاهد مدير المديرية, والآستاذ محمد عطية وكيل المديرية, والآستاذة زينب عبد الفتاح مدير عام الشئون التنفيذية.

حضر مراسم الإفتتاح اللواء أ ح / سعيد عباس مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، واللواء أح / رضا فاضل محمد رئيس هيئة البحوث العسكرية وعدد من رموز الفكر والثقافة والإعلام وعدد من قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية ، وعدد من طلبة المدارس والجامعات .